إخماد حريق جبل الوحش نهائيا

حسبما أعلنه مدير الحماية المدنية لولاية قسنطينة العقيد احمد درارجه

البلاد.نت- أعلن مدير الحماية المدنية لولاية قسنطينة العقيد احمد درارجه عن  اخماد الحريق الذي اندلع في جبل الوحش ، بعدما  تم التحكم في 90 بالمائة من بؤر النيران امس وانتظار مرور 12 ساعة للتأكد من عدم انتشار شعلات نائمة في المنطقة  .

 وقد اكد العقيد في تصريح للقناة الاولى  أن حريق جبل الوحش تم اخماده نهائيا  و محاصرته بعد عملية حراسة دامت 12 ساعة مبرزا أن هذا المكان المسمى بجبل الوحش يعد متنفسا حيويا  لسكان المنطقة و  لمستعملي الطريق السيار المتوجهين لشرق البلاد وعليه تم التجند بشكل كبير مند بداية جوان الماضي و  بتعداد كامل بتسخير الامكانيات المادية و البشرية اللازمة . 

وكانت طائرتا هليكوبتر تابعتين للحماية المدنية قدمتا من الجزائر العاصمة  قد تمت الاستعانة بهما في عمليات إخماد ألسنة الحريق المهول الذي اندلع في جبل الوحش المتواجد  بين بلديتي ديدوش مراد وقسنطينة  كدعم اضافي  لعديد الوسائل الأرضية المجندة على غرار الرتل المتحرك ووسائل وحدات الحماية المدنية الرئيسية والثانوية وكذا آليات محافظة الغابات والجماعات المحلية.

 يذكر أن هذا الحريق المهول اندلع  الخميس على الساعة 12 سا و38 دقيقة  انطلاقا من منطقة لعودر ببلدية ديدوش مراد (قسنطينة) قبل أن يمتد ليشمل منطقتي  كاف لكحل وكاف صالح الذي يعد امتدادا لغابة جبل الوحش بقسنطينة .

وقد تم اغلاق حركة المركبات  "مؤقتا" عبر شطر الطريق السيار شرق-غرب لجبل الوحش باتجاه سكيكدة فيما  سجلت المديرية العامة للغابات ازيد من 260حريقا تسبب في اتلاف الفي هكتار خلال الاسبوع الاخير .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟