سلطة ضبط السمعي البصري تدعو إلى عدم بث صور نحر كباش العيد

قالت إنها تضر بالصحة النفسية للأطفال

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- دعت سلطة ضبط السمعي البصري، الوسائط الإعلامية، إلى تجنب بث صور نحر كباش عيد الأضحى المبارك.

ونبهت السلطة في بيان لها اليوم الأحد، وسائل الإعلام، خاصة التلفزيونية منها، إلى تفادي الوقوع في "السقطات النمطية التي من شأنها المساس بحرمة هذا العيد وتشويه صورة الدين الإسلامي الحنيف".

وأوضحت سلطة الضبط في بيان لها أنه "مع حلول موسم عيد الأضحى وما يرافقه من  سنّة تقديم الأضاحي التي تعد من صميم هويتنا الروحية والثقافية، فإنه من غير المقبول ولا المعقول أن تبث صور مروعة في مشاهد صادمة تظهر مظاهر قطع  الأوصال وإراقة الدماء، وهو ما من شأنه الإضرار بالصحة النفسية للأطفال الذين من المفروض رعايتهم وحمايتهم ووقايتهم صحيا من مغبة التعرض لمظاهر العنف والقسوة والترويع".

وشددت سلطة زواوي بن حمادي، على "ضرورة الامتناع عن القيام بالدعاية لتعنيف الحيوانات البريئة  فيما يعرف بقمار الكباش، التي "هي من أعمال الجاهلية التي لا يقبلها ديننا وينبذها عرفنا، وهي من المظاهر التي وجبت محاربتها بكل الوسائل الممكنة".

وفي سياق ذي صلة، تطرقت ذات الهيئة إلى نقل مشاهد الأوساخ وجلود الخرفان المهملة في الأماكن العمومية مما يشكل "تهديدا مؤكدا لصحة المواطن وانتهاكا صارخا للبيئة وللرسالة الحضارية التي من المفروض أن نقدمها للمشاهد بما يتماشى مع حرمة هذه المناسبة المقدسة".

وذكرت سلطة ضبط السمعي-البصري، القنوات التلفزيونية، بـ"وجوب مراجعة طريقة تغطية هذا الحدث المهيب والامتناع عن المقاربة الاستعراضية مع التركيز ما أمكن على علاج هذه الظواهر السلبية عبر إعداد وبث برامج تربوية وتوعوية تحث على قيم النظافة والرفق بالحيوان".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد