عمال الضرائب يهددون بشل القطاع بداية من 8 سبتمبر المقبل

سيدخلون في إضراب وطني لـ 3 أيام في حال رفض الوصاية لمطالبهم

تعبيرية
تعبيرية

البلاد - حليمة هلالي -  قرر اليوم عمال الضرائب الدخول في إضراب وطني لمدة 3 أيام ابتداء من 8 سبتمبر القادم، مؤكدين أنهم سيستمرون في إضرابهم في حال عدم استجابة الوصاية لمطالبهم، إذ هددوا بشل القطاع والدخول في إضراب مفتوح يوم 17 سبتمبر المقبل.

وهددت النقابة الوطنية لعمال الضرائب بشل القطاع، في حال عدم الاستجابة لجملة المطالب المرفوعة لوزارة العمل والمديرية العامة للضرائب وتتمثل جملة المطالب التي دعت إليها النقابة الوطنية لعمال الضرائب بناء على البيانات الصادرة عن عدد من التجمعات الجهوية والوطنية وبحضور الادارة المركزية وكذلك محضر الاتفاق المبرم بين المديرية العامة للضرائب والنقابة الوطنية. وجاءت هذه المطالب، جراء عدم التزام الوصاية ببنود الاتفاق المبرم والتجاهل التام للمطالب المشروعة ومن بينها إصدار القانون الأساسي المعدل للادارة الجبائية وإصدار القوانين الخاصة بالمناصب النوعية وكذلك قوانين الهيكلة الجديدة CDI , CPI. DGE وكذا ادماج عقود ما قبل التشغيل بموجب رخصة استثنائية أو توظيفهم مباشرة بموجب رخصة على غرار أصحاب النفوذ على غرار حالة في مديرية الضرائب بالبويرة على سبيل المثال. وطالبت النقابة ايضا رفع نسبة المردودية من 35 إلى 40 بالمائة على غرار التعليم وغيرهم وكذا زيادة الجنوب في منحة المردودية المخصصة لولايات الجنوب والجنوب الكبير التي تم حذفها دون وجه حق وكذا منح عمولة من مبيعات قسيمات السيارات والطوابع طبقا لقانون التسجيل والطابع.

ومن بين المطالب ايضا استحداث منحة ثلاثية بنسبة 3 بالمائة من الدخل الضريبي توزع بالتساوي على الموظفين.

هذا وقالت النقابة الوطنية لعمال الضرائب أنه بمقتضى القانون العام لممارسة الحق النقابي وبمقتضى القانون المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها وممارسة الحق في الإضراب وبمقتضى القانون الأساسي والنظام الداخلي لاتحاد العام للعمال الجزائرين وبناء على مستخرج من المحضر الرسمي للنقابة الوطنية الصادر عن المركزية النقابية في مارس الماضي ووفقا للتجمعات الجهو ية والوطنية، بحضور المديرية العامة للضرائب وبعد التجاهل التام للمطالب المذكورة سابقا، تقرر الدخول في إضراب وطني لمدة ثلاثة ايام ابتداء من 8 سبتمبر. كما هددت النقابة أنه في حال عدم استجابة الوصاية للمطالب وبقائها صامتة، سيتم فتح باب الإضراب ابتداءا من 17 سبتمبر المقبل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  3. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  4. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  5. الجوية الجزائرية: هذا موعد أول رحلة للحجاج إلى البقاع المقدسة

  6. الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  7. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  8. تزامنا مع انطلاق الاحصاء العام للفلاحة غدا ..إصدار طابعين بريديين حول الإحصاء العام للفلاحة 2024

  9. مصدر أممي: الجزائر وسلوفينيا تطلبان عقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول رفح

  10. توقيع اتفاقية شراكة بين صندوق " الكناص" والمركز الاستشفائي الجامعي البلجيكي بروقمان