هل تعرف ما هو الوبر الذي تجده داخل سرتك؟

ما سببُ تكون الوبر داخل سُرَّة البطن؟

البلاد نت - يعاني الكثيرون من تكوُّن ما يشبه الوَبر في سرة البطن خاصة إذا كان الشخص مشعرا وقد أشارت دراسات خاصة أن السبب الرئيسي في ذلك هو أن الشعر حول السرة يتسبب في شفط الخيوط الرفيعة من المنسوجات التي نلبسها ويخزنها داخل السرة، لذا تجد كل فترة كمية من الوَبر داخل منطقة السرة وعلى الجانب الآخر فإنك تجد الملابس أصبحت رقيقة أكثر من ذي قبل الأمر الناتج عن تقطع بعض الخيوط الرفيعة من هذه الملابس وتكونها إما في سرتك أو في أماكن أخرى مثل مجفف الملابس.

في هذا الصدد قام كيميائي من النمسا يدعى “جورج شتاينهاوزر” بإجراء أبحاثه ودراساته على أكثر من 500 عينة للبحث وراء سر تجمع ذلك الوَبر داخل السرة وكانت نتيجة أبحاثه كما يلي:

أن هناك نوع من الشعر الموجود في جسم الإنسان يقوم باصطياد الخيوط الرفيعة من الملابس- التي يلبسها الأشخاص- وشفطها إلى داخل السرة، وأن هذا الشعر يتميز بشكله الذي يشبه حلقات دائرية ضيقة تقوم بعملها تماما مثل الخطافات، وبما أن هذا الشعر ينمو بشكل دائري حول السرة فإنه يجمع كل ما يصطاده من خيوط رفيعة داخل السرة.

وأثبت الكيميائي “جورج شتاينهاوزر” فكرة حلاقة شعر السرة هي حل جيد  حيث أشار في دراسته إلى أن حلاقة الشعر احسن حل لعدم تجمع الوبر داخل السرة، ولكن سوف تتجدد المشكلة مع ظهور الشعر مرة أخرى. . 

وأكد “جورج شتاينهاوزر” أن شكل السرة أيضا له عامل كبير في تجمع الوبر داخلها فالسرة المتجهة إلى الخارج يكون تجمع الوبر داخلها أقل من السرة المتجهة إلى الداخل، وبصفة عامة يمكن للشخص التخلص من هذه المشكلة عن طريق حلاقة الشعر حول السرة بشكل دائم مع الحفاظ على تنظيفها دائما.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  8. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟