رسميا إلغاء امتحان الفرنسية في الامتحانات المهنية للترقية في قطاع التربية

وإدراج الانجليزية في اختيار اللغة الأجنبية في بعض المسابقات

راضية بوبعجة – البلاد نت- أقرت وزارة التربية الوطنية، رسميا تعديلات في القرار المتعلق بتنظيم المسابقات والامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية للأسلاك الخاصة بالتربية الوطنية، حسب ما ورد في العدد الأخير من الجريدة الرسمية.

وجاءت أهم التعديلات بإلغاء امتحان مادة اللغة الفرنسية رسميا، وتثبيت مادة الإعلام الآلي في الامتحانات المهنية للترقية لرتبتي مدير ومفتش للأطوار التعليمية الثلاث "الثانوي، المتوسط والابتدائي".

وجاء في العدد الأخير من الجريدة الرسمية أنه بإمكان المترشح للمسابقات والامتحانات المهنية للالتحاق ببعض الرتب المنتمية للأسلاك الخاصة بقطاع التربية، اختيار اللغة الأجنبية التي يمتحن فيها سواء الفرنسية أو الانجليزية، وذلك للمدعون للتدريس باللغة العربية، أو باللغة الأمازيغية أو اختبار في اللغة العربية بالنسبة للمدعوين للتدريس بللغة الأجنبية .

هذا وجاءت التعديلات بجملة القرارات تتعلق بالاختبارات الشفهية والكتابية ومختلف الترتب، من خلال إضافة أو إلغاء بعض المواد.

وتأتي هذه التعديلات بعد أن ألزمت وزيرة التربية السابقة، نورية بن غبريت، كل المشاركين في أي امتحان مهني أو مسابقة خارجية اجتياز مادة اللغة الفرنسية فقط كلغة أجنبية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان