Scroll To Top

انخفاض أسعار المنتجات الغذائية العالمية في أوت الماضي

وفقا لتقرير منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو"

المشاهدات : 1225
0
آخر تحديث : 08:04 | 2019-09-06

شهدت أسعار المواد الغذائية العالمية انخفاضاً في شهر أوت مدفوعة بالانخفاض الحاد في أسعار الحبوب الأساسية والسكر، وفقاً لتقرير صدر أمس الخميس عن منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو).

وبلغ متوسط مؤشر الفاو لأسعار الغذاء الذي يشير إلى نسبة التغير الشهري في أسعار سلة من السلع الغذائية 169،8 نقطة في شهر أوت 2019 بانخفاض بنسبة 1،1 بالمائة عمّا كان عليه في شهر جويلية وارتفاع بمقدار 1،1 بالمائة عن مستواه في أوت 2018.

وسجل مؤشر الفاو لأسعار الحبوب انخفاضاً بنسبة 6،4 في المائة مقارنة بالشهر السابق، كنا انخفضت أسعار الذرة بشكل حاد نتيجة توقعات بموسم حصاد أكبر بكثير من التوقعات السابقة في الولايات المتحدة الأمريكية، أكبر منتج ومصدر للذرة في العالم.

وبقيت أسعار القمح أيضاً تحت ضغط نزولي مما يعكس وفرة كبيرة في كمية الصادرات لكن أسعار الأرز ارتفعت بسبب التأثيرات الموسمية بالإضافة إلى المخاوف بشأن تأثير الطقس على المحاصيل في تايلاندا.

وتراجع مؤشر الفاو لأسعار السكر بنسبة 4،0 بالمائة عن شهر جويلية الماضي ويعزى ذلك بدرجة كبيرة إلى ضعف الريال البرازيلي إضافة إلى احتمالات توفير الهند والمكسيك شحنات أكبر.

وعلى النقيض من ذلك، ارتفع مؤشر الفاو لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 5،9 بالمائة في شهر أوت مسجلاً أعلى مستوى في 11 شهراً بسبب الارتفاع في الطلب العالمي على واردات زيت النخيل وكذلك بسبب الظروف الجوية غير المواتية في مناطق الزراعة الرئيسية في إندونيسيا.

كما ارتفعت أسعار زيت فول الصويا أيضاً، مدفوعةً جزئياً بانخفاض حجم سحق فول الصويا دون المتوقع في أمريكا الشمالية، كما ارتفع مؤشر الفاو لأسعار اللحوم في شهر أوت بنسبة 0،5 بالمائة مسجلاً زيادة بنسبة 12،3 بالمائة مقارنة بقيمته في بداية العام.

وارتفع مؤشر الفاو لأسعار منتجات الألبان بنسبة 0،5 بالمائة عن مستواه في شهر جويلية ليعكس الانخفاضات الحادة المسجلة في الشهرين السابقين، حيث ارتفعت أسعار الجبن ومسحوق الحليب المنزوع الدسم ومسحوق الحليب كامل الدسم.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد