أساتذة الابتدائي يتحدون الوزير واجعوط

أكدوا مقاطعتهم لاختبارات الفصل الثاني ومواصلة الإضراب

 البلاد نت- راضية بوبعجة- بعد التحذيرات التي أصدرتها وزارة التربية جراء الدعوات المغلوطة للاحتجاج، وتشديدها على أهمية عدم الانسياق وراءها، قرر أساتذة الابتدائي، تصعيد لهجتهم، ومواجهة الوصاية، وذلك من خلال تأكيد مقاطعتهم لاختبارات الفصل الثاني، ومواصلة الإضراب كل يوم اثنين، مع تنظيم مسيرة وطنية ثانية.

وأعلنت تنسيقية أساتذة التعليم الابتدائي، في بيان لها مساء أمس الإثنين، مقاطعة اختبارات الفصل الثاني، والتي ستكون سارية المفعول بداية من تاريخ نشر البيان، واستمرارها إلى غاية فتح باب الحوار مع الوزارة الوصية، والخروج بحلول جادة مدونة في وثيقة أو محضر رسمي.

كما تمسكت التنسيقية، بخيار الإضراب المتجدد كل يوم إثنين، مع تنظيم  مسيرة وطنية ثانية، يوم الإثنين02 مارس 2020، التي سيحدد مكانها وتوقيتها لاحقا، مع إبقاء خيار الدخول في الإضراب المفتوح تحت المشاورة والدراسة.

وفي هذا السياق حملت التنسيقية الجهات الوصية المسؤولية الكاملة، وذلك نتيجة تعنتها وإصرارها على رفض فتح باب الحوار على حد تعبيرها، حيث أوضح عضو التنسيقية بالعاصمة، موسى سليماني، في اتصال هاتفي مع البلاد نت، أن وزارة التربية أغلقت كل أبواب الحوار مع الأساتذة كما أنها باتت ترفض استقبالهم.   

وأكد موسى سليماني، أن الأساتذة عازمون على مواصلة الإضراب، ومقاطعة الاختبارات إلى غاية الاستجابة لمطالبهم المرفوعة منذ أكثر من 5 أشهر .

 

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان