العاصمة : ترحيل وإعادة إسكان 300 عائلة بحي القصبة

حسب بيان من الولاية

القصبة
القصبة

البلاد.نت - الطاهر سهايلية - من المقرر ّأن تشرع مصالح ولاية الجزائر يومي السبت والأحد 4 و 5ماي الجاري في ترحيل وإعادة إسكان حوالي 300 عائلة تقطن بنايات مهددة بالإنهيار ببلدية القصبة و ذلك في إطار المرحلة الأولى من العملية الخامسة والعشرون للترحيل وإعادة الإسكان , حسبما أفاد به اليوم الجمعة بيان مصالح الولاية.

ووفقًا لذات البيان، فقد تم مواصلة لعمليات الترحيل وإعادة الإسكان التي باشرتها مصالح ولاية الجزائر وفي إطار المرحلة الأولى من العملية 25 ستشرع الولاية في ترحيل وإعادة إسكان حوالي 300 عائلة تقطن على مستوى 39 بناية مهددة بالإنهيار ببلدية القصبة .

وكان والي ولاية الجزائر الجديد عبد الخالق صيودة أكد مؤخرا في تصريحات له انه يتم حاليا التحضير لعملية ترحيل مستعجلة خاصة بالقصبة , حيث تجري عملية ضبط قوائم العائلات التي ستستفيد من العملية المقبلة لإعادة الإسكان و التي ستتم في اقرب الآجال. وقال صيودة إنه يتم حاليا التحضير لعملية ترحيل مستعجلة خاصة بالقصبة، حيث تجري عملية ضبط قوائم العائلات التي ستستفيد من العملية المقبلة لإعادة الإسكان و التي ستتم في اقرب الآجال.

وبخصوص عمليات الترحيل إجمالا قال الوالي انه لا زال يوجد عدة عمليات ترحيل بالعاصمة، وسيشرع فيها بعد انتهاء فترة امتحانات نهاية السنة الدراسية من أجل ضمان راحة التلاميذ وعدم التأثير عليهم سلبا و هم بصدد التحضير لامتحاناتهم. وأبرز بخصوص ملف الطعون للمقصيين من عمليات الترحيل السابقة التي عرفتها الولاية منذ جوان 2014 قال ذات المتحدث، أنه يتم دراستها بكل شفافية و سيتم الرد على أصحابها فور انتهاء دراسة ملفاتهم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا