Scroll To Top

مدراء الإقامات الجامعية يطالبون العمال باستئناف العمل

بداية من اليوم الثلاثاء للتحضير للسنة الجامعية

المشاهدات : 4251
0
آخر تحديث : 22:44 | 2020-08-03
الكاتب : ليلى.ك

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

البلاد - ليلى.ك - دعا مدراء الاقامات الجامعية عبر ولايات الوطن، كافة عمال وعاملات هذه الأخيرة إلى الالتحاق بمناصب عملهم بداية من اليوم الثلاثاء من أجل استئناف التحضيرات الخاصة بإنهاء الموسم الجامعي 2019-2020. وأكد مدراء الاقامات الجامعية من خلال إعلانات عبر مختلف الولايات أن عمال وعاملات الاقامة الجامعية ملزمون بالالتحاق بمناصب عملهم ابتداءا من يوم الثلاثاء الموافق لـ4 أوت 2020، مشددين على ضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية من كوفيد 19. وفي هذا الخصوص، نبه مسؤولو الاقامات الجامعية إلى إجبارية ارتداء الكمامة عند الولوج إلى الإقامة، مع احترام مسافة التباعد احترازا من انتشار فيروس كورونا داخل الوسط الجامعي. 

من جهة أخرى، استقبل الوزير عبد الباقي بن زيان امس، بمقر الوزارة، سعادة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر جون ديروشي وتطرق الطرفان في بداية اللقاء إلى الوضعية الوبائية الراهنة وكيفية التعامل معها وفي هذا الإطار عرض الوزير البروتوكول الصحي، الذي أعده القطاع من أجل مواجهة الجائحة لاختتام السنة الجامعية الحالية وتحضير دخول الموسم الجامعي المقبل.

كما شملت المحادثات بين الطرفين عدد من مسائل التعليم العالي والبحث العلمي ومن بينها برنامج “فول برايت” للتكوين وأيضا إمكانيات تطوير التعاون وتوسيع آفاقه في التكوين والبحث وحركية الباحثين في البلدين وتشجيعها من أجل التقارب واكتساب الخبرات والتجارب الميدانية والعملية وبما أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر ينفتح أكثر فأكثر على المحيط الاقتصادي، فإن الوزير طلب من الجانب الأمريكي المساعدة في الاستفادة من تجارب الجامعات الأمريكية التي لها باع طويل في ميدان التمهين والتشغيل. كما اتفق الطرفان كذلك على تنويع التعاون ليشمل العديد من التخصصات الأخرى.

كلمات دلالية : الخدمات الجامعية
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد