Scroll To Top

مشكل صحي "غامض" بالإقامة الجامعية للبنات "عين الباي1" في قسنطينة

الحادثة تسببت في هلع وذعر وسط الطالبات اللواتي طالبن بفتح تحقيق في الأمر

المشاهدات : 10861
0
آخر تحديث : 09:53 | 2020-02-20

البلاد.نت- كشفت مصادر مطلعة أنه قد تم تسجيل إصابة عشرات الطالبات في تخصص الطب والصيدلة المقيمات بالإقامة الجامعية "عين الباي1" بقسنطينة، بأعراض غريبة لم يحدد مصدرها ونوعها.

وحسب المعلومات التي أفاد بها مراسل البلاد بقسنطينة فقد تم ليلة أمس نقل 100 طالبة للمستشفى والسبب يبقى مجهول، وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية وفرقة من الأطباء من أجل معرفة وتحديد المرض كما تدخلت الشرطة العلمية إلى جانب الدرك الوطني لفتح تحقيق في القضية .

وفي المقابل تقول إحدى الطالبات أن الإصابات بدأت من يوم الأحد الفارط، من خلال ظهور آلام في العضلات، صداع حاد، اضطرابات هضمية، ليرجح احتمال الإصابة بتسمم غذائي، إلا أن الحالات تزايدت بعد ذلك وقاومت الدواء العادي، وانتشرت الإصابة بين الطالبات ممن تأكلن في المطعم وممن لم تدخلنه إطلاقا.

وحسب ما أفادت به الطالبات من داخل أسوار الإقامة الجامعية "عين الباي1" فإن عدد المصابات في ارتفاع والذي بلغ أكثر 200 حالة في أقل من أسبوع، حيث اشتكت الطالبات من إدارة الإقامة التي تتعمد حسبهن التكتم على الأمر.

ووفقا لما أوردته المتحدثات فقد تم تأجيل الامتحان الخاص بطلبة الطب المزعم إجراءه اليوم الخميس،  في حين ترفض الإدارة تقديم أي توضيحات وتواصل التكتم.

وللإشارة فإن المسؤولين بالإقامة الجامعية للبنات " عين الباي1" رفضوا ليلة أمس الأربعاء الإدلاء بأي تصريح  بخصوص هذه الحادثة لمراسل البلاد نافين وجود أي مشكل صحي على مستوى الإقامة.

وفي هذا السياق كشف رئيس خلية الإعلام بمديرية الحماية المدنية لولاية قسنطينة، الملازم الأول، طافر نور الدين، في اتصال هاتفي مع -البلاد نت- أن مصالحه تلقت نداء من الإقامة الجامعية، ولدى تنقلهم إلى عين المكان لم يتم تسجيل أي حالة كما أنهم لم يقوموا بإجلاء أي مصابة من الطالبات.

أما فيما يخص المعاينة فقد أوضح المتحدث ذاته أن أعوان الحماية المدنية لا يملكون حق المعاينة والكشف على الحالات.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد