Scroll To Top

منظمة "الصوت الوطني للطلبة" تقدم مقترحاتها لإنقاذ السنة الجامعية الجارية والمقبلة

اقترحت تأجيل الدخول الجامعي المقبل إلى الأسبوع الثاني من ديسمبر 2020

المشاهدات : 572
0
آخر تحديث : 14:57 | 2020-07-13

-البلاد نت- اقترحت المنظمة الطلابية المسماة "الصوت الوطني للطلبة الجزائريين "، تأجيل الدخول الجامعي لسنة 2020 / 2021 إلى الأسبوع الثاني من ديسمبر 2020 .

كما طرح التنظيم جملة من الاقتراحات تخص إنقاذ السنة الجامعية الحالية لسنة 2019/2020 والسنة الجامعية المقبلة.

وفي هذا الخصوص، ترى المنظمة أن يكون دخول الطلبة على ثلاثة مراحل منفصلين في الزمان مما يسمح بتواجد نصف العدد الإجمالي من الطلبة والمقدر عددهم بـ 1.514300 طالب بالجامعة ومما يضمن تواجد نصف الطلبة على مستوى كل ولاية وذلك من خلال 3 مراحل.

وحسب بيان المنظمة فإن المرحلة الأولى تتمثل في تقديم الدروس لطلبة السنة الأولى والثانية خلال خمس أسابيع وتشملها الامتحانات العادية ومن ثم عودتهم إلى منازلهم، ليتم التطرق للمرحلة الثانية والتي تخص طلبة السنوات المتبقية وتراعي خصوصية هذه السنوات فيما يخص المناقشات ومدتها خمس أسابيع وتشمل أيضا الامتحانات العادية.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتخص إجراء الدورة الاستدراكية لجميع السنوات في مدة زمنية تقدر بـ أسبوعين لفائدة نصف العدد الإجمالي للطلبة.

وأوضح التنظيم  أنه بناء على هذه المقترحات الاستثنائية في شقها البيداغوجي ستسمح بتطبيق البروتوكول الصحي في شقه الخدماتي الذي يضمن النقل الجامعي والإيواء أيضا.

كما أشار إلى أنه بدون هذه المقترحات يستحيل تطبيق البروتوكول الصحي على العدد الإجمالي للطلبة الذي يفوق الإمكانيات المتوفرة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد