وزير الشباب والرياضة تحدد موعد استئناف المنافسات الرياضية

قرار في السلطات العليا

أكد وزير الشباب والرياضة، سيد علي خالدي، يوم الاثنين بالجزائر العاصمة أن المنافسات الرياضية، المعلقة منذ مارس السابق، لن تستأنف إلا بعد رفع الحجر الصحي المفروض لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "لأن صحة المواطن هي الأولى".

وصرح السيد خالدي لدى نزوله ضيفا رفقة وزيرة التضامن الوطني والاسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، على دار الطفولة المسعفة بالأبيار قائلا: "لن تستأنف المنافسات الرياضية إلا بعد رفع الحجر الصحي لأن صحة المواطن هي الاولى وهذا بقرار من السلطات العليا في البلاد".

و أضاف الوزير "الاتحادات الرياضية مدعوة لاقتراح بروتوكول صحي-وقائي دقيق ومفصل كشرط جوهري وضروري للعودة للمنافسات. القرار الاخير من اختصاص وزارة الشباب والرياضة التي سترافق الهيئات الفدرالية، في حالة العودة إلى أجواء المنافسات بالتنسيق مع الحكومة والهيئات الصحية المخولة".

وكان سيد علي خالدي قد طالب أول أمس السبت مختلف الاتحاديات الرياضية بتمديد الآجال المتعلقة بالإجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا لمدة 15 يوما، أي إلى غاية 13 يونيو 2020.

وجاء في رسالة الوزير للاتحاديات: ''أكلفكم بالسهر على التطبيق الصارم لمحتوى التعليمات الصادرة في هذا الشأن، لا سيما غلق المنشآت والهياكل الرياضية والشبانية والترفيهية، تأجيل كل المنافسات الرياضية وكذلك تأجيل كل التربصات التحضيرية والجمعيات العامة للهيئات الرياضية''.

ومعلوم أن هذه التدابير الوقائية قد فرضت منذ شهر مارس مع إقرار الحجر الصحي قبل أن يتم تمديدها عدة مرات لتفادي تفشي فيروس كورونا في الجزائر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان