صعوبات في حركة المرور بسبب الثلوج في تيسمسيلت

تسبب تساقط الثلوج اليوم الأحد بمرتفعات ولاية تيسمسيلت في تسجيل صعوبات كبيرة في حركة المرور بالطرقات الوطنية. وقد أدى تساقط الثلوج مصحوب بموجة من الصقيع إلى صعوبة حركة السير على مستوى أشطر الطرقات الوطنية رقم 14 بين ثنية الحد والعيون ورقم 19 بين بوقايد وبرج بونعامة ورقم 60 بين برج الأمير عبد القادر وثنية الحد ورقم 65 بين ثنية الحد والحسنية (عين الدفلى) حسبما أوضحه المكلف بالإعلام بمديرية الحماية المدنية محمد مهدوم لوكالة الأنباء الجزائرية.

ويعمل أعوان الحماية المدنية بمساعدة مصالح مديرية الأشغال العمومية وكذا مصالح البلديات على تسهيل تنقل السيارات والتدخل السريع في حالة تسجيل حوادث السير.

كما تسبب تساقط الثلوج ليلة السبت إلى الأحد بإقليم الولاية في وقوع سبعة حوادث مرورية منها حادثين سجلا على مستوى الطريق الولائي رقم 14 الرابط بين بلديتي تيسمسيلت وحمادية (تيارت) والطريق الوطني رقم 19 في شطره الرابط بين بلديتي لرجام وتيسمسيلت مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص بجروح منهم اثنين في حالة خطيرة تم إجلائهم جميعا إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لعاصمة الولاية.

وأدت الاضطرابات الجوية كذلك الى تسجيل صعوبات كبيرة في حركة السير بالمسالك الريفية المتواجدة بمرتفعات الونشريس لاسيما ببلديات برج بونعامة وبوقايد والأزهرية والملعب وسيدي سليمان وبني شعيب وفق محافظة الغابات.

واستنادا إلى المحطة الجهوية للأرصاد الجوية لعين بوشقيف (تيارت) فإن تساقط الثلوج سيتواصل بولاية تيسمسيلت خلال الثلاثة أيام المقبلة بالمرتفعات التي يزيد علوها عن 700 متر.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي