هذا ما حدث لأسعار النفط في الأسواق الدولية اليوم..

البترول
البترول

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء في الوقت الذي بددت فيه توقعات بانخفاض مخزونات الخام والمنتجات النفطية المكررة في الولايات المتحدة أثر نبأ زيادة الإنتاج في ليبيا.

وبحلول الساعة 13:10 بتوقيت جرينتش ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 40 سنتا إلى 53.52 دولار للبرميل. وزاد الخام الخفيف الأمريكي 25 سنتا إلى 50.49 دولار للبرميل.

وارتفع العقدان من أدني مستوى في أربعة أشهر والذي سجلاه الأسبوع الماضي بفضل توقعات بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستتمكن من تقليص المعروض عبر خفض الإنتاج في إطار اتفاق جرى التوصل إليه بنهاية العام الماضي.

ويرتفع الطلب قبيل فصل الصيف في أسواق رئيسية بما في ذلك الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم، حيث يتوقع محللون صدور بيانات هذا الأسبوع ستظهر هبوطا في مخزونات النفط.

وأظهر مسح أجرته رويترز أن مخزونات النفط الأمريكية هبطت على الأرجح الأسبوع الماضي بعد ارتفاعها لأسبوعين متتاليين وأن من المتوقع أن تكون مخزونات المنتجات النفطية المكررة قد انخفضت.

ومن المقرر أن يعلن معهد البترول الأمريكي بيانات المخزونات في الساعة 20:30 بتوقيت جرينتش يوم الثلاثاء بينما ستعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن الأرقام الرسمية للمخزونات يوم الأربعاء في الساعة 14:30 بتوقيت جرينتش.

كانت مصادر مطلعة قالت لرويترز إن إنتاج ليبيا من النفط زاد بعدما رفعت المؤسسة الوطنية للنفط حالة القوة القاهرة عن تحميلات خام حقل الشرارة من مرفأ الزاوية في غرب البلاد.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. تسليم منفذ باتنة للطريق السيار شرق ـ غرب نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير

  9. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  10. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف