النفط يرتفع بعد انخفاض كبير في المخزونات الأمريكية..

النفط
النفط

تعافت أسعار النفط من خسائرها المبكرة يوم الأربعاء بعدما أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية وهو ما هدأ مخاوف المستثمرين عقب موجة هبوط استمرت بضعة أيام وأثارت قلقا من بطء وتيرة الجهود العالمية الرامية لتقليص تخمة المعروض.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام هبطت 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي بما يزيد على مثلي مقدار الانخفاض المتوقع وهو ما أثار بعض عمليات الشراء في السوق.

ونزلت العقود الآجلة للخام الأمريكي في ست من الجلسات السبع الماضية مع نفاد صبر المستثمرين على ارتفاع المخزونات بعد الاتفاق التاريخي على خفض الإنتاج الذي أبرمه كبار منتجي العالم في العام الماضي.

وتتعارض بيانات الحكومة الأمريكية مع تقرير معهد البترول الأمريكي الصادر يوم الثلاثاء والذي أظهر زيادة غير متوقعة في المخزونات.

لكن المحللين قالوا إن مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفعت بينما زاد إنتاج الولايات المتحدة ووارداتها ومن ثم فإن الاتجاه الصعودي للأسعار يظل مؤقتا.

وبحلول الساعة 15:31 بتوقيت جرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنتا إلى 49.93 دولار للبرميل بينما زاد خام القياس العالمي مزيج برنت 11 سنتا إلى 52.21 دولار للبرميل.

وكان برنت والخام الأمريكي وجدا دعما في وقت سابق في تصريحات لوزير الطاقة السعودي خالد الفالح الذي أبدى اهتمامه بالمحادثات بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين خارجها من أجل تحقيق استقرار أسعار النفط.

وتعهدت أوبك ومنتجون مستقلون من بينهم روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام الحالي، ولمح منتجون خليجيون وغيرهم إلى احتمال تمديد اتفاق الخفض حتى نهاية 2017. ومن المقرر أن تجتمع أوبك في مايو أيار لبحث تمديد الاتفاق.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  7. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا