بجاية: النيران تأتي على أكثر من 100 هكتار خلال ال24 ساعة الأخيرة

أتت الحرائق التي شبت خلال ال24 ساعة بولاية بجاية على أكثر من 100 هكتار من الغطاء النباتي و ذلك بسبب الارتفاع المحسوس في درجات الحرارة التي ميزت الأيام الأخيرة، حسبما كشفت عنه حصيلة محافظة  الغابات للولاية.

وأتت هذه الحرائق إثر اندلاع أكثر من 50 بؤرة حريق منذ أول أمس الأحد استنادا لمصالح الحماية المدنية  التي أكدت أن أغلبية بؤر الحرائق المشتعلة قد تم إطفاؤها باستثناء حريقين الأول بسيدي جابر بمرتفعات سوق الاثنين (25 كلم  شرق بجاية) و الثاني بأيت مبارك بمقاطعة تالة حمزة الواقعة على بعد 8  كيلومترات جنوب غرب بجاية الذي اندلع مرة ثانية بعد إطفائه.

وذكر محافظ الغابات علي محمودي أن الحريق الأول الذي اندلع بمرتفعات الجبال لم يشكل أي خطر  في حين اتسعت رقعة البؤرة الثانية من الحريق بفعل الرياح التي  ساعدت على انتشار ألسنة اللهب منتصف نهار اليوم إلى المرتفعات المجاورة  لأميزور علما أن هذه النيران لا تشكل خطرا على السكان أو ممتلكاتهم المتواجدة  بالمنطقة.

وأتت هذه الحرائق، وفقا لذات المصدر على غطاء نباتي و بساتين الفواكه وكذا على صناديق خلايا النحل في حين لم تلحق أذى بممتلكات و عقارات القرويين باستثناء تسجيل عدد من الإصابات.

وأعرب السيد محمودي في السياق ذاته عن أسفه لوسائل التعبئة التقليدية المجندة في مثل هذه الظروف و التي لا تكفي حيث ركزت مصالح الحماية المدنية وكذا الغابات في تدخلاتها على إسعاف المنكوبين.  

وبمنطقة تيشي  تسبب منتج الفحم في اندلاع حريق بمنطقة ديحماشن مما أدى إلى إتلاف ثمانية هكتارات من الغطاء النباتي من بينهم اثنان من البلوط الفلين والكثير من خلايا النحل

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  7. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  8. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  9. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟

  10. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية