رئيس الوزراء العراقي: إعلان الانتصار على داعش مسألة وقت

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء الأحد إن تنظيم داعش بات محاصرا في الأشبار الأخيرة في الموصل، مشيرا إلى أن إعلان الانتصار "مسألة وقت".

وأضاف العبادي خلال اجتماع مع قيادات القوات العراقية في مقر قيادة عمليات نينوى "النصر محسوم وبقايا داعش محاصرين في الأشبار الأخيرة وأنها مسألة وقت لنعلن لشعبنا الانتصار العظيم"، بحسب ما نشره موقع رئيس الوزراء الإلكتروني.

وأوضح العبادي أن زيارته تأتي لتقديم مزيد من الدعم للقوات العراقية التي "تواصل عملية التطهير لإنهاء أكذوبة وخرافة داعش إلى الأبد والقضاء على آخر إرهابي على أرض الموصل".

وأكد أن داعش لم يتبق له سوى "جيب أو جيبين" وليس أمام عناصره "مهرب سوى الموت أو تسليم أنفسهم وبالتالي فإن المعركة محسومة والنصر الكبير باليد"، مشيرا إلى أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية قتل عدد كبير من عناصر التنظيم.

وتابع قائلا إن "قواتنا تقاتل ببسالة من أجل تحرير المدنيين الذي يتخذهم داعش دروعا بشرية في نحو 50 إلى 100 بيت"، مضيفا أن المدنيين المحاصرين يستغلون فرصة تقدم القوات العراقية للهروب من داعش.

وبحسب البيان، أشاد العبادي بـ"الروح العالية لمقاتلينا وبتعاون أبناء الموصل واحتفالهم بالنصر وبعودة الحياة الطبيعية في الجانبين وعودة النشاط التجاري وافتتاح المدارس والمستشفيات".

ودعا جميع الموظفين للالتحاق بأعمالهم ، مؤكدا أن عمليات إعادة الاستقرار "تجري على قدم وساق بالتوازي مع عمليات التحرير".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا