جزائري يسلم للشرطة الإسبانية 77 ألف أورو عثر عليها في حقيبة

عثر جزائري مقيم في بالما دي مايوركا الاسبانية على مبلغ مالي هام يقدر ب 77 الف أورو، إلى هنا تبدو القصة عادية، لكن الذي جعل الصحافة الإسبانية تتكلم عن هذا الشاب وتصفه بالشجاع والبطل، هو أنه  آثر على نفسه أن يسلم الأموال إلى أقرب مركز للشرطة، ليضرب بذلك مثلا عن أخلاق الجزائريين.

القصة بدأت حين هم هذا الشاب الذي يدعى “الهواري سعديني” والمقيم في اسبانيا منذ سنة 2001  بالعودة الى منزله بعد انتهائه من العمل، وأثناء طريقه عثر على حقيبة ملقاة على الأرض بها 77 ألف أورو، منها 20 ألف أورو عمولة نقدية، والبقية شيكات لبنوك متعددة، إضافة إلى ملابس جديدة.

دهشة الشاب الجزائري كانت كبيرة حين رأى ما بداخل الحقيبة، لكن دون تردد ذهب الى أقرب مركز للشرطة ليسلمهم الحقيبة بكل ما تحمله، على أمل أن تعيدها الى صاحبتها، وهي امرأة رومانية تبلغ من العمر 37 سنة، وتعمل في وكالة عقارية دولية، والتي طالبتها الشرطة بتفسيرات عن مصدر هذه الأموال، التي كانت تتنوع بين سيولة نقدية تقدر ب 20 ألف أورو وشيكات ممضاة لعشرة بنوك أحدها بقيمة 40 ألف أورو.

الجزائري الهواري سعديني أكد أن الشيئ الذي جعله يسلمه الأموال الى الشرطة هو تعاليم الاسلام التي تعلمها من طرف والديه، وقال غنه لم يفكر أبدا في أخذ الأموال.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا