من هو جيمس فيلدز الذي دهس حشداً من المتظاهرين في ولاية فرجينيا الأمريكية؟

تجري السلطات الأمريكية تحقيقات مع جيمس فيلدز، المشتبه بارتكابه عملا من أعمال "الإرهاب الداخلي" في ولاية فرجينيا. فمن هو جيمس فيلدز؟ ومن هي الشخصيات التي أعجب بها الشاب الأمريكي الذي قتل امرأة وأصاب عددا آخرين بجروح؟

بدأت السلطات الأمريكية اليوم الأحد تحقيقات في أعمال عنف وقعت السبت خلال مسيرة قام بها آلاف القوميين البيض في بلدة تشارلوتسفيل بولاية فرجينيا، احتجاجا على نقل تمثال لجنرال أمريكي سابق من زمن العبودية. وكان هؤلاء يرددون هتاف "الدم والأرض" في إشارة إلى إيديولوجية كانت موجودة في زمن النازيين في ألمانيا، زمن "الرايخ الثالث".

وفي الوقت نفسه كانت هناك في تشارلوتسفيل مظاهرة مناوئة للقوميين والنازيين، واشتبكت المجموعتان ورشق المحتجون بعضهم البعض بالحجارة وتبادلوا اللكمات ورش رذاذ الفلفل. وقامت سيارة، في حوالي الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت الولايات المتحدة، بدهس المتظاهرين المناوئين للقوميين، مما تسبب في مقتل امرأة تبلغ من العمر 32 عاما، وإصابة 19 شخصا من بينهم خمسة في حالة حرجة.

واعتقلت السلطات أربعة أشخاص، بينهم جيمس فيلدز جونيور (20 عاما) وهو من مدينة ماومي بولاية أوهايو، والمشتبه به في عملية الدهس. ووجهت الشرطة لفيلدز تهم القتل العمد والتسبب "عمدا وبطريقة خبيثة" في إصابة أشخاص، علاوة على الهروب من موقع الحادث، قبل أن يتم القبض عليه وإيداعه سجن ألبرمارل بتشارلوتسفيل، حسب ما نقل موقع "فيلت" الألماني.

والسيارة المستخدمة في الحادث مسجلة باسمه وهي ماركة دودج تشالنجر، رمادية اللون. وتسعى الشرطة الفدرالية إلى معرفة دوافع فيلدز ومن المقرر أن يمثل أمام قاض الإثنين. فمن هو جيمس فيلدز هذا؟ 

وعلى صفحته على موقع فيسبوك، والتي حجبها الموقع الآن، كان فيلدز يضع صورة تمجد الرئيس السوري بشار الأسد، حيث يظهر الأسد بزي عسكري وكُتِب على الصورة "لا يهزم". ووضع فيلدز أيضا على صفحته صورة للزعيم النازي أدولف هتلر، وهو في سن الطفولة المبكرة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية