توقيف 03 أشخاص لتورطهم في قضايا الابتزاز، محاولة التشهير و المساس بالحياة الخاصة بميلة

الشرطة الجزائرية
الشرطة الجزائرية

نجحت عناصر فرقة مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية ميلة بحر هذا الأسبوع من توقيف ثلاثة أشخاص لتورطهم في قضية انتحال هوية الغير، الابتزاز عن طريق التهديد و التشهير، المساس بحرمة الحياة الخاصة في عمليتين منفصلتين راح ضحيتها فتاتين في العقد الثاني من العمر.

تعود وقائع القضية الأولى إلى تلقي عناصر الفرقة شكوى من فتاة تعرضت لفعل الابتزاز و التهديد بالتشهير من طرف شخص بعد أن قام باحتجازها داخل مسكن مهجور و التقط صور للضحية تحت طائلة التهديد، المشتبه فيه أصبح يبتزها و يهددها بنشر صورها عبر الانترنت مقابل تسليمه مصوغات و مبالغ مالية، بعد تكثيف الأبحاث والتحريات من طرف المحققين تم تحديد هوية الفاعل وتوقيفه في ظرف قياسي وهو شاب في العقد الثالث ويقطن بإحدى بلديات الولاية.
في ذات السياق تمكن عناصر ذات الفرقة من توقيف شخص يبلغ من العمر 22 سنة مقيم بميلة، بعد أن قام بمحاولة ابتزاز فتاة في شرفها حيث هددها بنشر صورها على صفحات التواصل الاجتماعي بعدما قام بإجراء تعديلات عليها، حيث اعتمد المحققون على تكنولوجيات حديثة مكنهم من تحديد هوية صاحب الحساب و توقيفه.
بعد إنجاز ملفين منفصلين ضد المشتبه فيهم قدموا أمام النيابة المختصة التي أمرت بوضع المشتبه فيهم جميعا أمر إيداع رهن الحبس المؤقت.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وزارة السكن.. جديد عدل 3

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34683 شهيد

  3. بيراف مديرا تنفيذيا لشباب بلوزداد

  4. أمطار رعدية على هذه الولايات

  5. وزارة التربية: "هذه مواعيد سحب استدعاءات امتحاني البيام والبكالوريا"

  6. بـ 4 ولايات.. الإطلاق الرسمي للنظام المعلوماتي الجبائي "جبايتك"

  7. وزير السكن: نحن جاهزون تقريبا لإطلاق برنامج "عدل 3" وطريقة الاكتتاب فيه ستكون سهلة

  8. "فيديو" جزائري يخطف الأضواء في برنامج المواهب بروسيا 

  9. ملعب الدويرة.. تعليمات جديدة من وزير السكن

  10. بلعابد يدشن أوّل حاضنة أعمال في قطاع التربية