أفضل لاعب وأفضل حارس وأفضل مدرب وأفضل هدف.. إليك الفائزين بجوائز الفيفا لهذا العام

احتفظ البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الاسباني بجائزة افضل لاعب في العالم لعام 2017 التي قدمها الاتحاد الدولي (فيفا) الاثنين في لندن.

وحصد رونالدو الجائزة بعد منافسة شرسة مع الثنائي، الأرجنتينى ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني، والبرازيلى نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان رونالدو أكثر اللاعبين المؤثرين فى بطولة دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى، علما بأنها كانت البطولة الأبرز خلال عام 2017.

وأحرز رونالدو عشرة أهداف للملكي في مباريات الفريق بأدوار الثمانية والمربع الذهبي والنهائي، ليقوده ببراعة إلى الدفاع عن اللقب الأوروبي، علما بأنه اللقب الرابع لرونالدو في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال.

كما قاد كريستيانو رونالدو الفريق الملكى للفوز بالدوري الإسبانى وحصد معه كأسي السوبر المحلي والأوروبي، ولعب دوراً مهماً للغاية في تأهل المنتخب البرتغالي لكأس العالم 2018 بروسيا.

وتوج الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد الإسباني، بجائزة أفضل مدرب في العالم، خلال حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، المقام في لندن.

وقدم الجائزة، المدرب الإيطالي، كلاوديو رانييري، الذي فاز بها العام الماضي.

وحصد زيدان الجائزة، بعد فوزه مع ريال مدريد بالدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، إضافةً لكأس السوبر الإسباني والأوروبي.

وتنافس مع زيدان، كل من الإيطاليين، ماسيمليانو أليجري، مدرب يوفنتوس، وأنطونيو كونتي، المدير الفني لتشيلسي، المتوج بلقب البريميرليج في الموسم الماضي.

فاز جيانلويجى بوفون حارس وقائد يوفنتوس الإيطالي، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم "The Best" 2017، خلال الحفل السنوي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، المقام حاليا في مسرح "لندن بلاديوم" بالعاصمة البريطانية "لندن"، لتوزيع جوائز الأفضل في العام الجاري.

وجاء فوز الحارس الإيطالي المخضرم بوفون بالجائزة عقب تفوقه على الثنائي، كيلور نافاس حارس ريال مدريد الإسباني، ومانويل نوير حارس منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ.

فيما فازت جماهير نادي سيليتيك الاسكتلندي لكرة القدم بجائزة أفضل جماهير في العالم لعام 2017 في حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وتفوقت جماهير سيليتيك الاسكتلندي على بروسيا دورتموند الألماني وكوبنهاجن الدنماركي لتحصل على جائزة أفضل جمهور في 2017

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم عن تشكيلة الأفضل في العالم لعام 2017، وجاءت كالتالي: “بوفون – راموس – بونوتشي – ألفيش – مارسيلو – كروس – مودريتش – إنييستا – رونالدو – ميسي – نيمار”.

وكان حفل توزيع جوائز الفيفا لعام 2017، قد انطلق في مسرح لندن، حيث يتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم الثلاثي ميسي ونيمار ورونالدو، ويتنافس بوفون مع مانويل نوير وكيلور نافاس لجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2017.

هذا ويشهد الحفل تواجد العديد من النجوم العالمية، مثل الظاهرة البرازيلية رونالدو وأسطورة حراسة المرمى بيتر شمايكل، والمدرب كارلو أنشيلوتي، وكذلك نجم الكرة السعودية السابق سامي الجابر ونجم المنتخب المصري محمد النني، المحترف بصفوف فريق آرسنال.

وكان ميسي قد حقق جائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم حتى الآن 5 مرات، وهو في المركز الأول، ثم البرتغالي كرستيانو رونالدو 4 مرات، ثم الفرنسي زيدان 3 مرات، والبرازيلي رونالدو 3 مرات، ثم البرازيلي رونالدينيو مرتين.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  8. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  9. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  10. محكمة مروانة تفتح تحقيقا في قضية وفاة اللاعب نسيم جزار