الدول المقاطعة لقطر تصنف كيانين جديدين ضمن قوائم الإرهاب

أعلنت الدول الأربع المقاطعة لقطر الأربعاء إضافة كيانين هما المجلس الإسلامي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين و11 شخصا إلى قوائم الإرهاب المحظورة لديها.

وقالت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين إن هذا التحرك جاء في ضوء التزامها بمحاربة الإرهاب، وتجفيف مصادر تمويله، ومكافحة الفكر المتطرف وأدوات نشره وترويجه.

وأضافت الدول الأربع في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية أن إضافة الكيانين يأتي أيضا في إطار العمل المشترك للقضاء على الإرهاب وتحصين المجتمعات منه، إضافة إلى الجهد المشترك بالتعاون مع الشركاء الفاعلين في محاربة الإرهاب.

وأضافت أن الكيانين المدرجين هما "مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي واستخدامه غطاء لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة".

وأوضحت أن الأفراد الجدد الذين أضيفوا للائحة "نفذوا عمليات إرهابية مختلفة، نالوا خلالها وينالون دعما قطريا مباشرا على مستويات مختلفة، بما في ذلك تزويدهم بجوازات سفر وتعيينهم في مؤسسات قطرية ذات مظهر خيري لتسهيل حركتهم".

وشدد البيان على أن الدول الأربع من خلال مراقبتها تؤكد "استمرار السلطات في قطر بدعم واحتضان وتمويل الإرهاب وتشجيع التطرف ونشر خطاب الكراهية، وأن هذه السلطات لم تتخذ إجراءات فعلية بالتوقف عن النشاط الإرهابي".

وجددت الدول الأربع التزامها بدورها في "تعزيز الجهود كافة لمكافحة الإرهاب وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة"، مؤكدة أنها "لن تتهاون في ملاحقة الأفراد والجماعات الإرهابية، وستدعم السبل كافة في هذا الإطار على الصعيد الإقليمي والدولي".

المصدر: وكالات

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا