الملك سلمان لترامب: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة خطيرة تستفز مشاعر كل المسلمين

الملك سلمان و ترامب
الملك سلمان و ترامب

أكد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس سيضر بمفاوضات السلام وسيستفز مشاعر المسلمين.

وذكرت وسائل الإعلام السعودية الرسمية في بيان نشرته بهذا الصدد أن الملك سلمان تلقى، مساء اليوم الثلاثاء، اتصالا هاتفيا من ترامب جرى خلاله "بحث العلاقات بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة والعالم".

وأكد العاهل السعودي لصاحب البيت الأبيض، حسب البيان، "أن أي إعلان أمريكي بشأن وضع القدس يسبق الوصول إلى تسوية نهائية سيضر بمفاوضات السلام ويزيد التوتر بالمنطقة"، موضحا أن "سياسة المملكة كانت ولا تزال داعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه التاريخية".

وشدد الملك سلمان "على أن من شأن هذه الخطوة الخطيرة استفزاز مشاعر المسلمين كافة حول العالم نظرا لمكانة القدس العظيمة والمسجد الأقصى القبلة الأولى للمسلمين".

وكان الرئيس الأمريكي قد اتصل، في وقت سابق من اليوم، بكل من رئيسي فلسطين، محمود عباس، ومصر، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، عبد الله الثاني، والعاهل المغربي، محمد السادس، لإبلاغهم بنيته نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

بدوره، أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن الرئيس، محمود عباس، طلب اليوم من عدد لزعماء دول العالم، من بينهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التدخل لعرقلة خطة الرئيس الأمريكي لنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!