البيت الأبيض: ترامب سيعلن عن موقفه حول نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الأربعاء

ترامب
ترامب

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيعلن عن موقفه بشأن نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس يوم غد الأربعاء.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرس، في مؤتمر صحفي عقدته اليوم: "هناك أسئلة كثيرة تتعلق بقرار الرئيس حول مسألة القدس، سيدلي بتصريحات حول هذه الخطوة غدا".

وأضافت ساندرس أن ترامب "صلب للغاية" في مخططاته الخاصة بموضوع القدس.

وكان الرئيس الأمريكي قد اتصل، في وقت سابق من اليوم، بكل من رئيسي فلسطين، محمود عباس، ومصر، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، عبد الله الثاني، والعاهل المغربي، محمد السادس، لإبلاغهم بنيته نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

بدوره، أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، أن الرئيس، محمود عباس، طلب اليوم من عدد لزعماء دول العالم، من بينهم الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، التدخل لعرقلة خطة الرئيس الأمريكي لنقل سفارة الولايات المتحدة إلى القدس.

وكانت مصادر أمريكية مسؤولة قد ذكرت، لوكالتي "رويترز" و"أسوشيتد برس"، الجمعة، أن رئيس الولايات المتحدة يعتزم أن يعلن رسميا يوم الأربعاء المقبل عن الاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ووعد ترامب، خلال حملته الانتخابية نهاية العام 2016، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس من موقعها الحالي في تل أبيب، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر "مرتبط فقط بالتوقيت".

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية  في حزيران عام 1967، وأعلنت لاحقا ضمها إلى القدس الغربية، واصفة المدينة كلها بأنها "عاصمة موحدة وأبدية" لإسرائيل، وهو ما يرفضه المجتمع الدولي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا