العاصمة : تفكيك شبكة وطنية للنصب و الاحتيال

تمت الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة تحترف النصب و  الاحتيال على مسيري الشركات الخاصة ببيع معدات و آليات البناء و إبرام صفقات  وهمية بمبالغ مالية ضخمة, حسبما أوضحه اليوم الأحد بيان المجموعة الإقليمية  للدرك الوطنية بالجزائر.

و أكد البيان, أن الكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالدار البيضاء تمكنت من  الإطاحة بالشبكة الإجرامية المنظمة التي كانت تنشط على مستوى العاصمة و عدة  ولايات أخرى منها سطيف و قسنطينة و بجاية و برج بوعريريج وبومرداس و عين  الدفلى. وقد احترفت العصابة بيع معدات البناء و ابرام صفقات وهمية كبدت  ضحاياها مبالغ ضخمة.

و باشرت الفرقة الإقليمية للدار البيضاء تحرياتها فور تلقي الشكوى من طرف  المسمى (ن.أ) مسير شركة لبيع الآلات الرافعة و الذي كان ضحية نصب و احتيال من  طرف هذه العاصبة, حيث تمكن عناصر الدرك الوطني من توقيف أفراد الشبكة و على رأسهم رئيسها الذي تبين أنه محل 5 اوامر بالقبض صادرة عن جهات قضائية مختلفة  من أجل النصب و الاحتيال و إصدار صك بدون رصيد و الذي كان يتنقل بوثائق هوية  مزورة للإفلات من قبضة الاجهزة الأمنية.

و كشف التحقيق المنجز -يضيف البيان- أن أغلب ضحايا هذه الشبكة هم مسيرو  مؤسسات خاصة ببيع المعدات و آليات البناء, كما تمكنت المصالح من استرجاع  العديد من هذه الآليات و التي تم تسليمها لأصحابها. فيما تم تقديم أطراف  القضية أمام الجهات القضائية بعد استكمال اجراءات التحقيق لتورطهم في جناية  تكوين جمعية أشراري النصب و الاحتيال, إصدار صك بدون رصيد. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل

  10. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"