Scroll To Top

مصر تُغرّم "بي إن سبورت" 22 مليون دولار

المشاهدات : 372
0
آخر تحديث : 15:43 | 2018-02-02
الكاتب : عبد الرحمان بلعاليا

بين سبورت

 

قضت محكمة مصرية بتغريم رجل الأعمال القطري ورئيس شبكة "بي إن سبورت" ونادي "باريس سان جيرمان"، ناصر الخليفي، مبلغ 400 مليون جنيه (22 مليون دولار)، بتهمة "مخالفة قوانين حماية المنافسة" و"منع الاحتكار"، وأمرته بتعويض اشتراكات شركة القمر الاصطناعي المصري "نايل سات" وتحمل المصاريف القضائية، بحسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية حكومية.

واعتبرت المحكمة أن شبكة "بي إن سبورت" أوقفت بثّها على "نايل سات"، وحوّلت بث مباريات كرة القدم إلى قمر "سهيل سات" القطري، خلافاً لما تنصّ عليه بنود الاتفاق مع المشتركين. واتهمت النيابة الخليفي بإجبار العملاء على تحويل أجهزة استقبالهم من القمر الصناعي المصري إلى القمر القطري،  كي يتمكنوا من مشاهدة الباقات الرياضية. علماً أن "بي إن سبورت" تمتلك حقوق البث الحصري لعدد من المنافسات الرياضية، من بينها كبرى منافسات كرة القدم العالمية.

وكان جهاز حماية المنافسة المصري أقام دعوى في أوائل 2017 ضد الشركة القطرية، وأفاد الجهاز أنه قرر إقامة هذه الدعوى ضد رئيس شركة "بي ان سبورت" لان شركته تخالف القانون المصري الصادر سنة 2005 بشأن حماية المنافسة بسبب "قيامها بربط بيع البطولات الدورية بعضها ببعض وربط بيع البطولات الموسمية بالدورية، على الرغم من أن كل بطولة تمثل منتجًا منفصلًا وغير مرتبط بأي شكل من الأشكال بالأخرى". واعتبر الجهاز أن هذا الربط بين بيع البطولات "حمِّل المشتركين أعباء إضافية ما كانوا ليتحملوها في ظل التعاقد على البطولات التي يرغبون في مشاهدتها بشكل منفصل، الأمر الذي يؤكد على إصرار الشركة على مخالفة قانون حماية المنافسة".

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

البلاد اليوم: كل شيء عن أضاحي العيد بالجزائر .. معضلة الأسعار والبزناسية الذي يربحون وينتفخون؟!

نشر في :08:17 | 2018-08-03

الشرطة والدرك في عمليات مداهمة لمواجهة "مافيا" الشواطئ

نشر في :17:51 | 2018-07-23

كيف تستغل مافيات الإتجار بالبشر والدعارة اللاجئين الأفارقة في الجزائر؟

نشر في :10:41 | 2018-07-06

صيف سياسي ساخن بالجزائر: تغييرات قريبة ستشمل أسماء ثقيلة


أعمدة البلاد