Scroll To Top

إنفانتينو: تقنية الفيديو لا تستغرق أكثر من 90 ثانية

المشاهدات : 179
0
آخر تحديث : 09:37 | 2018-03-03
الكاتب : وكالات

أنفانتينو

دافع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الوقت الذي تستغرقه تقنية حكم الفيديو المساعد لحسم القرارات المثيرة للجدل قائلا إن هذا الأمر لا يقارن بتوقفات عديدة أخرى قد تحدث خلال المباراة.

ويساند إنفانتينو استخدام حكم الفيديو المساعد ويقول إن التقنية ستساعد على إنهاء الأمور المثيرة للجدل مشيرا إلى تراجع عدد الأخطاء في البطولات التي استخدمت فيها هذه التقنية. لكن هناك تساؤلات حول مدى تأثير استخدام التقنية على روح اللعبة وتميزها.

وفي بعض الحالات اضطر اللاعبون للانتظار عدة دقائق قبل تنفيذ ركلة جزاء قبل أن يتراجع الحكم في قراره ويمنح المنافس ركلة حرة.

وفي حالات أخرى احتفل لاعبون بتسجيل الأهداف وكذلك الجماهير في المدرجات وأعلنت المواقع على الإنترنت النتيجة الجديدة قبل أن يراجع الحكام الأمر ويلغون الأهداف.

وأبلغ إنفانتينو عبر الفيديو مؤتمرا للمواقع الرياضية المتخصصة على الإنترنت عقد في برشلونة يوم الجمعة: من بين الانتقادات الوقت الذي يستغرق للحصول على قرار وكثير من الناس تحدثت عن هذا الأمر دون معرفة. دعونا نراجع الحقائق. حللنا نحو ألف مباراة وطبقا للإحصاءات الأمر يستغرق في المتوسط 90 ثانية للمباراة الواحدة. هل هذا وقت طويل؟ ربما.

وأضاف: لكننا نفقد 7 دقائق في المتوسط في المباراة الواحدة بسبب رميات التماس، عندما تخرج الكرة من الملعب، لو فقدنا سبع دقائق في رميات التماس سيكون من المنطقي فقدان 90 ثانية للوصول إلى قرارات صحيحة.

وأضاف أنفانتينو: إنها تطور مهم لكرة القدم وهو قرار سنتخذه غدا بعد دراسته من كل الجوانب على مدار سنوات، إنه قرار مهم من أجل مساعدة الحكام الذين يقومون بعمل صعب للغاية.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد