إنفانتينو: تقنية الفيديو لا تستغرق أكثر من 90 ثانية

أنفانتينو
أنفانتينو

دافع جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن الوقت الذي تستغرقه تقنية حكم الفيديو المساعد لحسم القرارات المثيرة للجدل قائلا إن هذا الأمر لا يقارن بتوقفات عديدة أخرى قد تحدث خلال المباراة.

ويساند إنفانتينو استخدام حكم الفيديو المساعد ويقول إن التقنية ستساعد على إنهاء الأمور المثيرة للجدل مشيرا إلى تراجع عدد الأخطاء في البطولات التي استخدمت فيها هذه التقنية. لكن هناك تساؤلات حول مدى تأثير استخدام التقنية على روح اللعبة وتميزها.

وفي بعض الحالات اضطر اللاعبون للانتظار عدة دقائق قبل تنفيذ ركلة جزاء قبل أن يتراجع الحكم في قراره ويمنح المنافس ركلة حرة.

وفي حالات أخرى احتفل لاعبون بتسجيل الأهداف وكذلك الجماهير في المدرجات وأعلنت المواقع على الإنترنت النتيجة الجديدة قبل أن يراجع الحكام الأمر ويلغون الأهداف.

وأبلغ إنفانتينو عبر الفيديو مؤتمرا للمواقع الرياضية المتخصصة على الإنترنت عقد في برشلونة يوم الجمعة: من بين الانتقادات الوقت الذي يستغرق للحصول على قرار وكثير من الناس تحدثت عن هذا الأمر دون معرفة. دعونا نراجع الحقائق. حللنا نحو ألف مباراة وطبقا للإحصاءات الأمر يستغرق في المتوسط 90 ثانية للمباراة الواحدة. هل هذا وقت طويل؟ ربما.

وأضاف: لكننا نفقد 7 دقائق في المتوسط في المباراة الواحدة بسبب رميات التماس، عندما تخرج الكرة من الملعب، لو فقدنا سبع دقائق في رميات التماس سيكون من المنطقي فقدان 90 ثانية للوصول إلى قرارات صحيحة.

وأضاف أنفانتينو: إنها تطور مهم لكرة القدم وهو قرار سنتخذه غدا بعد دراسته من كل الجوانب على مدار سنوات، إنه قرار مهم من أجل مساعدة الحكام الذين يقومون بعمل صعب للغاية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة