بالفيديو... إنطلاق أول قطار "كوراديا" وهذه تفاصيل أسعار وبرنامج الرحلات

في إطار عصرنة قطاع النقل بالسكك الحديدية، دخل أمس السبت أول قطار "كوراديا "في الجزائر، حيز الخدمة إنطلاقا من محطة آغا نحو محطة وهران بسرعة تتجاوز الـ 160 كلم/ساعة.

وتتراوح أسعار التذاكر بين 1700 دينار في الدرجة الثانية و2000 دينار في الدرجة الأولى مع إحتساب الوجبات المقدمة من المؤسسة، وبهذا الصدد قال الوزير عبد الغني زعلان أن التسعيرة تختلف حسب الإتجاه.

وبخصوص الرحلات فإن البرنامج يتضمن ثلاث رحلات يوميا إنطلاقا من محطة آغا بالجزائر العاصمة، الأولى على الساعة السادسة وعشر دقائق صباحا (06:10) والثانية في منتصف النهار (12:00) لتنطلق الرحلة الأخيرة على الساعة الثالثة زولا (14:00)، أما فيما يخص الرحلات المنطلقة من محطة وهران فستكون ثلاث رحلات أيضا؛ الاولى على الساعة السادسة و خمس وعشرين دقيقة (06:25) و الثانية على الساعة الثامنة صباحا (08:00) أما الرحلة الثالثة فستنطلق في منتصف النهار (12:00).

ومن المقرر أن يشهد قطاع النقل بالسكك الحديدية تحولا بدءًا من سنة 2020، حيث سيتم فتح خطوط جديدة بقطارات TGV تتجاوز سرعتها 260كلم/سا، حسب ما أعلن عنه ياسين بن جاب الله، المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية SNTF.

وستدخل أول قاطرة سريعة حيز الخدمة قريبا عبر الخط الرابط بين الجزائر وتلمسان لتعمم بعدها على باقي الولايات، يضيف ذات المتحدث.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين