القبض على أفارقة تخصصوا في تزوير النقود وممارسة النصب

أصدرت محكمة الجنح بالدار البيضاء في العاصمة، أمس الخميس، عقوبات بالحبس النافذة ما بين 3 و6 سنوات، في حق 9 رعايا أفارقة من جنسيات مالية ونيجيرية، من بينهم امرأة بعد تورطهم في عدد من قضايا النصب و الاحتيال والمتاجرة في المخدرات وكذا حيازة مواد معدة لتزوير النقود.

وتم اكتشاب العصابة بعد مداهمة مصالح الأمن لفيلا ببرج الكيفان، أين ضبطت صندوقا يحتوي على قصاصات ورقية على شكل أوراق نقدية مهيأة للتزوير، إضافة إلى مواد ومحاليل كميائية وأعشاب غريبة.

وتعود تفاصيل القضية إلى توقيف شابين جزائريين بحوزتهما صندوق أسود يحتوي على أوراق اشتبه في أنها تستغل لاستنساخ العملة، مما استدعى اقتيادهما إلى مركز الأمن والتحقيق معهما، حيث كشفا أنها ملك لرعية إفريقي ام توقيفه فيما بعد بعد نصب كمين ليتضح بعد مواصلة التحري في الوقائع أنه يقيم في فيلا من 3 طوابق مؤجرة لرعايا أجانب يقيمون بطريقة غير شرعية في الجزائر، ويحملون جوازات سفر بتأشيرة منتهية الصلاحية، ولدى تفتيش المسكن تم العثور على كمية من المخدرات وكذا مجموعة من النباتات والأعشاب،ليتم إلقاء القبض على باقي شركائه وإحالتهم للمحاكمة.

من جهة أخرى،يتابع جزائري وصاحب "الفيلا" المؤجرة، بتهمة إيواء أجانب دون رخصة من السلطات الوصية، والذي صرح خلال الجلسة بأنه قام بإيواء الرعايا الأفارقة بوساطة من وكالة خاصة لكراء العقارات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  6. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا

  10. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟