إيداع 8 مناصرين الحبس بسبب أحداث ملعب حملاوي

أحداث عنف مباراة شبيبة القبائل ضد مولودية الجزائر
أحداث عنف مباراة شبيبة القبائل ضد مولودية الجزائر

تم إيداع  8 مناصرين الحبس من الذين أوقفوا عقب أحداث العنف المتعلقة بالمباراة التي دارت الجمعة الماضي بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر لحساب نصف النهائي لكأس الجزائر لكرة القدم بملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة وذلك بأمر من قاضي التحقيق لدى محكمة الزيادية (قسنطينة)  حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء مصدر قضائي.

وقد تم توقيف المتورطين في تلك الأحداث عن تهم "القيام بأعمال عنف و حمل أسلحة بيضاء و حيازة كيف معالج و أقراص للمؤثرات العقلية" حسبما أوضحه نفس المصدر.

و ذكر ذات المصدر أن 79 شخصا من بينهم عديد القصر تم إيقافهم من طرف الشرطة بسبب قيامهم بأعمال شغب و المساس بالنظام العام أثناء وعقب مباراة شبيبة القبائل-مولودية الجزائر موضحا بأن "15 شخصا هم محل تحقيق في انتظار مثولهم أمام للهيئات القضائية المختصة".

وكان عميد أول للشرطة المكلف بالأمن العمومي بالأمن الولائي محمد بوضرسة ذكر بأن 34 شخصا من بين أنصار شبيبة القبائل ومولودية الجزائر و32 شرطيا أصيبوا بجروح بالإضافة إلى تسجيل أضرار مادية كبيرة بمركب الشهيد حملاوي عقب المباراة بين الفريقين.

للتذكير فقد تم تنصيب لجنة تحقيق على مستوى وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية للتحقيق في أسباب عودة ظاهرة العنف في الملاعب وتحديد المسؤوليات واتخاذ التدابير والقرارات للحد منها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا