بيراف:" سأدافع عن الجزائر بقوة في المحافل الدولية ورئيس "الكاف" وقف ضدي"

بعد إنتخابه كرئيس جديد للجنة الأولمبية الإفريقية...

بيراف
بيراف

البلاد.نت- عقد صبيحة اليوم مصطفى بيراف مؤتمرا صحفيا بالمتحف الأولمبي وهذا بعد توليه منصب رئيس اللجان الاولمبية الإفريقية.

وأكد هذا الأخير أن المأمورية لم تكن سهلة، لكي يفوز في الإنتخابات خاصة أنه وجد منافسة شرسة من نظيرته البورندية، بحيث قال:" حقيقة المنافسة كانت شديدة في إنتخابات اللجنة الإفريقية، والأمر لم يكن سهلا، لكن الحمد الله فزت بهذه الإنتخابات والتي تعتبر تكليف وليس تشريف، ومسؤولية ثقيلة على عاتقي لخدمة الرياضة في القارة السمراء ".

" هناك جزائريين وقفوا ضد ترشحي "

وأكد بيراف، أن بعض الأطراف من الجزائر وقفت ضد ترشحه لرئاسة اللجنة الأولمبية الإفريقية، بحيث قال:" هناك بعض الأشخاص لم ترحب بفكرة ترشحي لرئاسة هذه اللجنة، وهذا من خلال مقالاتهم الأمر الذي فاجأني كثيرا، لكن الحمد الله وفقت في الفوز في الإنتخابات وهذا هو الأهم ".

واضاف بيراف قائلا:" منصبي سيسمح لي بالدفاع وبقوة عن الجزائر في المحافل الدولية، لأنني الآن أمثل الجزائر في اللجنة الإفريقية، لكن يجب تضافر جهود الجميع من أجل رفع راية الرياضة الجزائرية عاليا ".

" سأساعد الرياضيين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020 "

وأكد بيراف، أن هدفه حاليا يبقى مساعدة الرياضيين الجزائريين للمشاركة في أولمبياد طوكيو، بحيث قال:" سأعمل على مساعد كل الرياضيين الذين لا يملكون إمكانيات من أجل التأهل والمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020ّ "

" هناك أولويات للحكومة حاليا ونحترم قرارها بخصوص تنظيم كان 2019 "

وبخصوص إمكانية ترشح الجزائر لتنظيم "كان" 2019 بعد سحب التنظيم من الكاميرون، أجاب بيراف قائلا:" الجهات المسؤولة هي من تتخذ القرار، وأنا مع الحكومة الجزائرية في القرار الذي تتخذه في هذه القضية ". 

وعن التصريح الأخير لوزير الشباب والرياضة محمد حطاب، الذي أكد أن تنظيم "الكان" ليس من أولويات الجزائر، أجاب بيراف قائلا:" الوزير كان لاعب كرة قدم سابق، وهو يدرك جيدا ما يقول ".

" أحمد أحمد وقف ضدي " 

كشف رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية والافريقية، مصطفى بيراف، أن بعض الأشخاص وقفوا ضد ترشحه لرئاسة اللجان الأولمبية الافريقية، ومن بينهم رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، الملغاشي، أحمد أحمد، والذي دعا علانية لدعم منافسة بيراف في الانتخابات.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  2. أمطار رعدية وريـاح قوية على 14 ولايــة

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 35456 شهيد

  4. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  5. صوامع الحبوب.. رهان الجزائر لتقوية الإنتاج الزراعي و تحقّيق الأمن الغذائي

  6. وزير الشؤون الدينية يعلن استحداث رتب جديدة

  7. الفريق أول شنقريحة يشرف على تمرين "الحصن - 2024"

  8. توافق جزائري نيجيري على تسريع خط إنجاز أنبوب الغاز العابر للصحراء

  9. بريد الجزائر.. هذه مدة الاحتفاظ ببريد الزبائن على مستوى المكاتب

  10. رئيس الجمهورية يدشن القطب العلمي والتكنولوجي سيدي عبد الله