الجزائر تدين بشدة الهجوم ببوركينافاسو والأعمال التخريبية للسفن الإماراتية

 البلاد نت- الطاهر سهايلية- أكد الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، اليوم الإثنين، أن الجزائر تدين "بشدة" الهجوم الإرهابي الذي استهدف الكنيسة الكاثوليكية لدابلو ببوركينافاسو، وكذا الأعمال التخريبية التي استهدفت 4 سفن قرب المياه الإقليمية للإمارات العربية المتحدة.

وقال بن علي شريف في تصريح "لــواج" "نحن ندين بشدة الهجوم الإرهابي الدموي الذي استهدف، أمس، الكنيسة الكاثوليكية لدابلو التي تقع وسط شمال بوركينافاسو والذي خلف العديد من القتلى والجرحى من بين المصلين".

وأضاف الناطق باسم الوزارة يقول "إن الجزائر التي عانت من ويلات الإرهاب، تعبر عن تضامنها التام مع حكومة وشعب بوركينافاسو الصديق وتجدد إدانتها القوية للإرهاب بكل أشكاله ومظاهره".

وقدم المسؤول تعازي الجزائر "الخالصة لعائلات ضحايا هذا الهجوم الإرهابي الشنيع" معربا عن تعاطفها مع الجرحى. في السياق ذاته، أدانت الجزائر على لسان الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، "بشدة " الأعمال التخريبية التي استهدفت 4 سفن قرب المياه الإقليمية للإمارات العربية المتحدة.

وقال بن علي شريف "ندين بشدة الأعمال التخريبية التي استهدفت، أمس، أربع سفن قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما نشجب مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تشكل تهديدا لحرية وسلامة الملاحة و النقل البحريين".

ودعا الناطق الرسمي في نفس الوقت "كافة الفاعلين على المستوى الدولي للعمل على توفير كل الظروف والإمكانات التي من شأنها الوقاية من مثل هذه الأفعال وعدم تكرارها لما في ذلك من خطر على حرية التنقل ولما يمكن أن ينجر عنها من تداعياتها على الأمن الإقليمي والدولي".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا