Scroll To Top

غوغل تحظر "هواوي" من استخدام خدماتها وتحديثات "أندرويد"

المشاهدات : 775
0
آخر تحديث : 09:29 | 2019-05-20

علقت شركة غوغل بعض المعاملات مع شركة "هواوي" الصينية، ما سيحرم الأخيرة من خدمات تحديث أدواتها، وذلك بعد أن وضعتها الحكومة الأمريكية على قائمتها السوداء.

وقالت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر مطلع إن هذا القرار سيحرم شركة "هواوي" من بعض المعاملات، الخاصة بالبرامج والخدمات الفنية، باستثناء تلك المتاحة بشكل علني من خلال ترخيص مفتوح المصدر.

وتابع المتحدث أنه "بالنسبة لمستخدمي خدماتنا، سيظل غوغل بلاي والحماية الأمنية، التي يوفرها غوغل بلاي بروتكت، يعملان على أجهزة هواوي الحالية".

وأضافت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الخميس الماضي، "هواوي تكنولوجيز" إلى قائمة الشركات المحظور التعامل معها، وفرضت قيودا على الفور تجعل من الصعب جدا بالنسبة للشركة القيام بأعمال تجارية مع نظيراتها الأمريكية.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعة إنها تدرس تقليص العقوبات على شركة "هواوي"، "لمنع تعطيل عمليات الشبكة الحالية ومعداتها".

ولم يتضح بعد ما إذا كانت إمكانية وصول هواوي إلى برامج الهاتف المحمول قد تأثرت أم لا، كما لم يتسن الوصول إلى "هواوي" على الفور للحصول على تعليق، كما لم يصدر تعليق حتى الآن من ممثلي وزارة التجارة الأمريكية.

وستستمر هواوي في الوصول إلى نسخة نظام تشغيل أندرويد المتاحة مجانا وذلك من خلال ترخيص مفتوح المصدر لأي شخص يرغب في استخدامها. وتقول غوغل إنه يوجد قرابة 2.5 مليار مستخدم لأجهزة أندرويد في أنحاء العالم.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد