الدرك الوطني يحبط محاولة تهريب ”الدوفيز” نحو تونس على متن سيارة "أودي RS3"

مصالح الدرك تحجز كمية معتبرة من الأورو بأم الطبول
مصالح الدرك تحجز كمية معتبرة من الأورو بأم الطبول

البلاد - حليمة هلالي - أحبطت نهاية الأسبوع الفارط، سرية أمن الطرقات للدرك الوطني بالطارف، أثناء قيامها بخدمة مراقبة على مستوى الطريق الوطني رقم 44 الرابط بين بلديتي أم الطبول والقالة وبالضبط بمشتة طونقة، عملية تهريب مبالغ مالية هامة من العملة الصعبة بالصندوق الداخلي للمركبة كانت متوجهة نحو تونس.

وقدر حجم العملة الأجنبية المحجوزة بـ 188 ورقة نقدية فئة 100 أورو بمبلغ إجمالي يقدر بـ 18800 أورو و113 ورقة نقدية فئة 50 أورو بمبلغ إجمالي يقدر بـ  5650 أورو وورقة نقدية فئة 10 أورو. كما تم حجز 49 ورقة نقدية فئة 100 دولار بمبلغ إجمالي يقدر بـ : 4900 دولار أمريكي و63 دينارا تونسيا.

وحسب بيان لمصالح الدرك الوطني، فإن العملية جرت خلال توقيف سيارة من نوع أودي RS3 تحمل رقم تسجيل أجنبي على متنها شابان يبلغان من العمر 26 و29 سنة ينحدران من بلدية تاجنانت، ولاية ميلة، تاجران وأحدهما يحمل جنسية مزدوجة، كانا بصدد مغادرة التراب الوطني باتجاه الدولة المجاورة تونس.

وبعد قيام عناصر الدرك الوطني بمراقبة الوثائق الإدارية والأجهزة التقنية الخاصة بالسيارة وتفتيشها تفتيشا أمنيا دقيقا، تم العثورعلى تلك الأموال التي كانت ستهرب وعلى الفور تم توقيف السائق ومرافقه واقتيادهما إلى مقر الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بالقالة للتحقيق معهما، حيث أكد سائق السيارة البالغ من العمر 26 سنة أن المبالغ المالية المحجوزة ملك له وهو بصدد شراء منزل بتونس، وبعد تفتيشه من طرف الدركيين المحققين تفتيشا جسديا دقيقا عثروا داخل ألبسته الداخلية على رزمة بلاستيكية بداخلها صفيحة من الكيف المعالج بوزن قدره (87.5) غرام، أربعة (04) أمشاط من الأقراص المهلوسة تحتوي كل واحدة على (10) أقراص بمجموع (40) قرص من نوع ريفوتريل. مشط واحد به (08) أقراص نوع أموكسيسيلين وقد صرح أنها للاستهلاك الشخصي خلال الأيام التي سيقضيها بالدولة المجاورة تونس.

أما بخصوص مرافقه البالغ من العمر 29 سنة، فقد صرح بأنه قدم برفقة صديقه من مدينة تاجنانت حوالي الساعة الرابعة صباحا من نفس اليوم قصد التوجه إلى دولة تونس من أجل النزهة ومساعدة صديقه في البحث عن سكن للبيع في تونس قصد شرائه، هذا الأخير كان بحوزته (150) أورو و(60) دينارا تونسيا، نافيا علمه بالمحجوزات المضبوطة عند صديقه.  وقامت مصالح الدرك بتقديم المشتبه فيهما امام وكيل الجمهورية لدى محكمة القالة بتهمة مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من وإلى الخارج. وحيازة المخدرات والمؤثرات العقلية (كيف معالج + أقراص مهلوسة). من جهة اخرى، قامت مصالح الدرك الوطني بأولاد فارس بوضع حد لنشاط عصابة متكونة من أربعة أشخاص، مختصة في السطو وسرقة المنازل.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي