فيروس "كرونا" يساهم في تراجع أسعار الذهب

وكالات- عرفت أسعار الذهب اليوم الجمعة تراجعا، في الوقت الذي يسعى فيه المستثمرون للحصول على تفاصيل بشأن مدى خطورة فيروس في الصين بعد أن أحجمت منظمة الصحة العالمية عن إعلان التفشي كحالة طوارئ عالمية.

وتشير آخر المعطيات إلى تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1560.24 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 5.59 بتوقيت جرينتش، لكنه يمضي على مسار الارتفاع 0.2 بالمائة في الأسبوع. ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمائة إلى 1560.40 دولار.

وصعدت الأسهم الآسيوية بعد بيان منظمة الصحة العالمية يوم الخميس والذي قال إن فيروسا جديدا في الصين لا يُشكل بعد حالة طوارئ عالمية، لكن في المقابل القلق ما زال ينتاب المستثمرون بشأن انتشار الفيروس قبيل العام القمري الجديد، وهو فترة ذروة للسفر والطلب على الذهب في المنطقة.

وأظهرت بيانات يوم الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة للبطالة ارتفع أقل من المتوقع في الأسبوع الماضي مما يشير إلى استمرار قوة سوق العمل.

كما تعرض المعدن الأصفر لضغوط إذ يحوم مؤشر الدولار، الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات منافسة، قرب أعلى مستوى في شهر والذي بلغه في الجلسة السابقة بعد أن أبقى البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة مستقرة يوم الخميس.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 0.6 بالمائة إلى 2446.48 دولار للأوقية، ويتجه صوب تسجيل أسوأ أداء أسبوعي في خمسة أسابيع، لينخفض بنحو 1.3 بالمائة.

ونزلت الفضة 0.1 بالمائة إلى 17.79 دولار، وتتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ أوائل ديسمبر كانون الأول بنسبة 1.1 بالمائة، بينما استقر البلاتين عند 1001.86 دولار، وينخفض 1.5 بالمائة في الأسبوع وهو أسوأ أداء له منذ الأسبوع المنتهي في 20 ديسمبر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان