وهران: الإطاحة بشبكة دولية لتهريب السجائر واسترجاع مبالغ هامة من العملة الصعبة

البلاد.نت - رضوان بوعالية: تمكنت كل من فرقة قمع الإجرام بمعية الفرقة الثانية للبحث والتدخل BRI-02- بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية وهران، من الإطاحة بشبكة تهريب دولية، تتكون من 05 أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 20و36 سنة، تورطوا في قضية تهريب الدولي للسجائر وانعدام الفوترة، مخالفة جرائم النقد والصرف.

العملية مكنت من حجز كمية معتبر من السجائر المهربة و"الشمة"، إضافة إلى مبالغ مالية بالعملة الوطنية والعملة الأجنبية الصعبة، من عوائد هذه التجارة غير الشرعية، مع حجز أيضا أسلحة بيضاء محظورة، مركبات.

عملية التوقيف تمت بناء على تحريات معمقة لعناصر الشرطة مفادها وجود عصابة إجرامية خطيرة تقوم بتخزين السجائر المهربة من جهة ومن جهة أخرى سلع بدون فوترة.

وبعد عملية البحث والتحري واسعة النطاق تم تحديد مكان إخفاء البضاعة المهربة، وبعد إتمام الإجراءات القانونية وبموجب استصدار عدة أوامر بإذن للتفتيش الصادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران، تم مداهمة المكان أين كانت النتائج ايجابية بحجز 617الف و581علبة سجائر من علامات وطنية وأجنبية ، 09 الاف كيس من الشمة، مبالغ مالية بالعملة الوطنية والعملة الأجنبية الصعبة والعربية قدرت بـ 09ملاييرسنتيم و750مليون سنتيم ، 2655دينار، 2750أورو،100دولار،370ليرة ،02أسلحة بيضاء محظورة من الحجم الكبير، 04 مركبات.

وبلغت القيمة المالية للسجائر المحجوزة أكثر من 15 مليار سنتيم ، فيما بلغت قيمة التهرب الضريبي قدرت بـ06مليار سنتيم، مع توقيف الضالعين في هذه القضية ، تم تحرير إجراء قضائي ضد المتورطين سيحلون بموجبه أمام العدالة .

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت

  2. أمطار ورياح قويـــة على 33 ولايـة

  3. أمطـــار رعديــة على 18 ولايــة

  4. ياسين عدلي يتلقى صدمة قوية من فرنسا

  5. وليد صادي يلتقي رئيس الكاف باتريس موتسيبي

  6. تصفيات كأس العالم 2026: الفيفا تجري تعديلًا في طاقم التحكيم لمباراة الجزائر – غينيا

  7. لابورتا يتراجع ويقرّر إقالة تشافي من تدريب برشلونة

  8. بتأكيد من "الفيفا".. السعودية تحصل على سبق تاريخي مع استضافتها مونديال 2034

  9. المجلس الدستوري التشادي يعلن محمد ديبي رئيساً للبلاد

  10. أبو عبيدة يؤكد استعداد المقاومة لمعركة استنزاف طويلة