أول تعليق من منظمة الصحة العالمية بخصوص انتقال فيروس كورونا عبر الهواء

دعت منظمة الصحة العالمية إلى تجنب الأماكن المغلقة المكتظة بالأشخاص، والأماكن سيئة التهوية لعدم الإصابة بفيروس كورونا ، مطالبة بالعمل على توفير التهوية الجيدة للأماكن المزدحمة والمغلقة والالتزام بالتباعد البدني واستخدام الكمامات.

ورحبت المنظمة بالتعاون مع كل خبراء العالم لتعزيز المعلومات المتاحة عن الفيروس ، بما في ذلك الخبراء الذين أصدروا دراسة عن انتقال الفيروس عبر الهواء وليس فقط عبر الرذاذ، مشيرة إلى أنها ستقوم بالمزيد من الدراسة في هذا الشأن.

وقال مدير عام المنظمة الدكتور تيدروس أدهانوم إن تفشي فيروس كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته حتى الآن، مضيفا، أن عدد حالات الإصابة في العالم بلغ 11.4 مليون ، و535 ألف حالة وفاة .

وأوضح أن الإصابات تتزايد في العديد من البلدان ، بينما انخفضت في البعض الآخر، مبينا أن الدول التي نجحت في خفض أعداد الإصابات والوفيات هي الدول التي اتخذت إجراءات تستهدف حماية الأشخاص الأكثر ضعفا ، كالمسنين والأكثر عرضة للإصابة بالأمراض.

وحول مصدر الفيروس أكد أدهانوم أن فريقا من خبراء المنظمة سيتوجه هذا الأسبوع في زيارة إلى الصين للعمل مع نظرائهم هناك لتحديد المصدر الحيواني للفيروس ، ومعرفة كيفية انتقاله من الحيوان إلى الإنسان.

وأعرب عن القلق إزاء الأثر السلبي لجائحة كوفيد 19 على الاستجابة العالمية لمرض نقص المناعة البشرية الإيدز، ومواجهة 73 دولة لخطر نقص الإمدادات من مضادات الفيروسات.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  6. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  7. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا

  10. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟