انتقال تسيير الميترو من الشركة الفرنسية إلى الجزائر رسميا

ميترو الجزائر
ميترو الجزائر

البلاد - حليمة هلالي - أعلنت مؤسسة تسيير مترو الجزائر عن انتقال تسيير الميترو من الفرنسيين إلى الجزائريين وهذا تحسبا لانتهاء آجال الصفقة رقم 053/ 2007 يوم 31 أكتوبر 2020 حيث أعلمت المؤسسة موظفي المتعامل ratp dz أنه عند انقضاء أجل هذه الصفقة سيتم استئناف نشاط تشغيل وصيانة مترو الجزائر العاصمة من طرف شركة جديدة مملوكة بالكامل لمؤسسة مترو الجزائر ema التي شارفت عملية إنشائها على الانتهاء وذلك ابتداء من الفاتح نوفمبر 2020.

وقالت مؤسسة تسيير مترو الجزائر في بيان لها تحوز “البلاد” نسخة منه، إنه تطبيقا لترتيبات الصفقة السالفة الذكر، فإن مؤسسة مترو الجزائر ema التي تحل محل المتعامل الحالي فيما يخص الحقوق والالتزامات تتعهد بتوظيف كافة العمال الجزائريين المكلفين بتسيير ميترو الجزائر وذلك وفقا للأحكام التشريعية الخاصة بعلاقات العمل السارية المفعول. وطمأنت مؤسسة ميترو الجزائر كافة العمال أن جميع علاقات العمل الحالية ستستمر مع الشركة الجديدة في نفس ظروف العمل مع الحفاظ على الاجور نفسها وكذلك كل الحقوق والمزايا الاجتماعية التي استفاد منها العمال.

وأكدت المؤسسة أنها تعمل على توفير كافة الامكانيات للشركة الجديدة لتمكينها من أداء مهامها بأكبر قدر ممكن من الكفاءات وفي احسن الظروف، ودعت مؤسسة تسيير مترو الجزائر، العمال الجزائريين، للتجند لضمان نقل التشغيل والصيانة للشركة الجديدة بسلاسة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن