أنصار ترامب يقتحمون باحات الكونغرس!

البلاد.نت - توقفت أعمال جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي للمصادقة على نتائج الانتخابات الأمريكية مساء اليوم الأربعاء، بعد اقتحام مجموعة من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب لـباحات الكونغرس، فيما أعلنت الشرطة عن اختراق المبنى ، حسب ما تناقلته وسائل إعلام.

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز صورا تظهر أنصار ترامب وهم يتجولون بحرية داخل مبنى "الكابيتول"، أمام أنظار عناصر الشرطة، وقد نشرت "سي إن إن" صورة قالت إنها تظهر حدوث مواجهة بالسلاح عند إحدى بوابات المبنى، فيما طلبت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الحرس الوطني بالتدخل لإخلاء الكابيتول من المقتحمين.

وردّت وزارة الدفاع الأمريكية بالرفض على طلب نشر الحرس الوطني في مبنى الكونغرس، حسب ما نقلته واشنطن بوست، في حين سجّلت إصابة امرأة بجروح خطيرة بعد إصابتها بعيار ناري.

وفي وقت لاحق، نشر ترامب تغريدة على تويتر خاطب فيها مناصريه بالقول:"أرجوكم يسّروا عمل رجال الشرطة في مبنى الكابيتول"، وتابع:"إنهم يعملون في صفّ بلادنا، ابقوا سلميين".

وأضاف ترامب في تغريدة لاحقة:" أدعو  جميع الموجودين في مبنى الكابيتول إلى التحلّي بالسلمية، لا عنف، تذكروا نحن في صفّ القانون والنظام، احترموا القانون، شكرا لكم".

وفي ردود الفعل الدولية ، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون:"مشاهد صادمة في مبنى الكونغرس الأمريكي!، الولايات المتحدة ترعى مبادئ الديمقراطية عبر العالم، ومن الضروري الآن أن تجري انتقالا سلميا وسلسا للسلطة".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. اليوم.. أمطار رعدية و رياح عبر عدة ولايات

  2. أمطار غزيـرة على 18 ولايـــة

  3. بواسطة "أنام".. سونلغاز تعلن عن عملية توظيف هامة

  4. 7 مشروبات تساعد في تقليل آلام المفاصل والعضلات.. تعرف عليها

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34488 شهيد

  6. حج 2024.. سفارة السعودية بالجزائر تنبه الحجاج

  7. إتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الأنترنت لهذه الفئة

  8. ضمن برنامج "عدل".. الشروع قريبا في بناء 1200 وحدة سكنية بتبسة

  9. حج 2024.. بيــان لفائدة الحجاج

  10. عقب تحذيرات راصد الزلازل الشهير.. زلزال يضرب 3 دول