جزائري يحصل على الجائزة الأولى في مسابقة "الزيت الزيتون" بدبي

البلاد نت/م.خ- نال منتج جزائري لزيت الزيتون، حكيم عليلش، من عين وسارة بولاية الجلفة، الجائزة الأولى في المسابقة المخصصة لزيت الزيتون "الممتاز البكر" في المسابقة الدولية "دبي أوليف أويل كومبتيشن"، وذلك من ضمن 360 مشاركا في المسابقة من مختلف البلدان المنتجة الأولى في العالم لهذا المنتوج.

وأوضح، عليلش، الذي ينحدر من تيزي وزو والذي تتواجد حقوله في منطقة بنهار بعين وسارة، في حديثه لـ"وأج"، أنه يمتلك مستثمرة للزراعة البيولوجية حصريا وأن منتجه حاصل على شهادة من منظمة دولية في ألمانيا، مشيرا بأنه يمتلك حقلا مساحته 40 هكتارا يحتوي على 9.000 شجرة زيتون منها 9.000 مسقي بشبكة التقطير حيث بلغ إنتاج هذا الحقل السنة الماضية 20.000 لترا وهو مردود وصفه هذا المزارع ب "الصعب".

وتم إجراء تحليل الزيوت من طرف لجنة تحكيم أولى تتشكل من خبراء مقيمين في دبي وتحليل آخر من خبراء دوليين (إيطاليون ويابانيون وفرنسيون وبرازيليون) وسيتاح للفائزين إمكانية تسويق منتجهم على المواقع الالكترونية لمنظمي المسابقة وعلى شبكة محلات فاخرة عبر العالم.

بالمقابل تأسف، عليلش للثقل البيروقراطي في العديد من جوانب نشاطه الفلاحي، مشيرا لإشكالية اقتناء القارورات الزجاجية لزيت الزيتون كونها نادرة في الجزائر مما يدفعه أحيانا لاستيرادها من تونس.

وقال عليليش: "نستهدف بمنتوجنا أسواقا فاخرة لا يقل سعر اللتر فيها عن 120 أورو، أما نحن فنسوقه لموزعين بسعر يتراوح بين 7 و8 أورو للتر الواحد يبيعونه بـ 20 أورو للتر الواحد في أوروبا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم