قضاة ومحققو الضبطية القضائية في ورشة جهوية لمكافحة الجريمة المعلوماتية والأدلة الالكترونية

... مقر وزارة العدل
... مقر وزارة العدل

البلاد.نت/ص.لمين- يشارك بداية من اليوم إلى غاية 29 أفريل الجاري، قضاة من الجزائر بمعية محققون من الضبطية القضائية، في العملية التكوينية المبرمجة وذلك في إطار التعاون مع البرنامج الأوربي لمكافحة الجريمة السيبرانية.

واوضح بيان لوزارة العدل بالقول " فيإطار التعاون مع  البرنامج الأوروبي لمكافحة  الجريمة السيبرانية، سيشارك 03 قضاة من الجهات القضائية وقاض من الإدارة المركزية، إلى جانب 06 عناصر من الضبطية القضائية في ورشة جهوية عبر الانترنت حول التعاون الدولي القضائي والشرطي في مجال مكافحة الجريمة المعلوماتية والأدلة الالكترونية".

وتهدف هذه ورشة يقول البيان إلى "جمع ممثلي البلدان ذات الأولوية لتقييم قدراتها فيما يتعلق بالتعاون الدولي القضائي والشرطي في مجال مكافحة الجريمة المعلوماتية والأدلة الالكترونية".

وأضاف بيان وزارة العدل إلى أنه سيتم "مناقشة الأدوات القانونية وقنوات التعاون الدولي وعملية المساعدة القانونية المتبادلة وكذلك فرق التحقيق المشتركة والتحقيقات المشتركة الخاصة بهيئات قطاعنا التي تتعامل مع الطلبات المتبادلة، المساعدة القانونية للنيابة العامة وهيئات إنفاذ القانون " مثلما جاء في المصدر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة