المدير العام لوكالة تسيير القرض المصغر " نحو جعل التأمين إجباريا على المستفيدين من القروض "

إنشاء أكثر من 947 ألف قرض بدون فائدة سمح بخلق أزيد من مليون منصب شغل

كشف المدير العام للوكالة الوطنية للقرض المصغر عبد الفتاح جبنون ،عن وجود اتفاق مع مؤسسات التأمين لمراجعة القوانين وجعل التأمين إجباريا  على المستفيدين من القروض.

وأوضح  جبنون في  تصريح للإذاعة أنه "لحد الساعة التأمين اختياري لكن بالاتفاق مع مؤسسات التأمين سيتم التوجه إلى تغيير القوانين وفرض إلزامية التأمين خاصة وأن "عدد المستفيدين من القرض المصغر منذ إنشاء الوكالة يقدر بأزيد من 950 ألف مستفيد" وهو ما اعتبره رقما يسيل لعاب شركات التأمين.

وكشف المتحدث  عن وجود  شبه اتفاق بين وزارة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة وشركات التأمين من أجل تشجيع ثقافة التأمين وذلك في إطار الحملة التحسيسية التي تم إطلاقها لفائدة المستفيدين من القرض المصغر مشيرا إلى أهمية التأمين لإعادة بناء رأس المال في حالة حدوث الكوارث، على غرار الحرائق الأخيرة التي مست عدد من الولايات وكذلك حماية أصحاب المشاريع من المسؤولية المدنية في حال وقوع حوادث العمل.

وأشار ذات المسؤول إلى"الحرائق التي مست بعض ولايات الوطن دفعتهم للتفكير بجدية بضرورة القيام بعمليات تحسيسية لإرساء ثقافة التأمين لدى المستفيدين من برنامج الوكالة الوطنية لتسير القرض المصغر على مستوى البلديات، في انتظار تعميمها على مستوى كل ولايات الوطن،خاصة  و ان التأمين سيسمح بالمحافظة على الممتلكات والمعدات وأدوات العمل ويشمل كل من الحرائق، الكوارث الطبيعية كالزلازل ،الفيضانات والانهيارات الأرضية والعواصف ويحمي أيضا من  السرقة والخسائر في المنتوج وتلف الأجهزة".

 من جانب آخر، كشف المتحدث  أن "حصيلة إنجازات الوكالة الوطنية للقرض المصغر من 2005 إلى غاية جوان 2021، مكنت من إنشاء أزيد من 947 ألف قرض بدون فائدة مما مكن من خلق أزيد من  مليون منصب شغل مباشر وغير مباشر" ليضيف أن "نصيب المرآة من هذه القروض يقدر ب 63.59 بالمائة"

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"