Scroll To Top

غياب 11.39 بالمئة من المترشّحين خلال اليوم الأول من البكالوريا

بن غبريت تشدّد على ضرورة احترام وقت الامتحانات

المشاهدات : 8499
0
آخر تحديث : 13:19 | 2017-06-12
الكاتب : البلاد.نت / وأج

البكالوريا

بلغت نسبة الغيابات 11.39 بالمئة خلال اليوم الأول من امتحان البكالوريا لدورة جوان 2017 تخص أغلبها المترشحين الأحرار،حسب  وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت التي كشفت اليوم الاثنين كذلك عن 69  محاولة غش.

و أوضحت الوزيرة بن غبريت لوكالة الأنباء الجزائرية أنه "تم تسجيل غياب نسبة 11.39 بالمئة من المترشحين خلال اليوم الأول من امتحانات البكالوريا ، من بينهم 1.56 بالمئة بالنسبة  للتلاميذ المتمدرسين و الباقي يخص المترشحين الأحرار".

و أبرزت الوزيرة أن أي تأخر بعد الساعة التاسعة تماما (09سا00د) سيحرم  المترشح من المشاركة في الامتحان،  مشيرة إلى أن عدم السماح للمترشحين بدخول  قاعات الامتحان بعد الساعة التاسعة تماما "يندرج ضمن سلسلة الإجراءات المعتمدة  لتأمين البكالوريا و ضمان مصداقيتها".

و كانت الوزيرة قد شددت مرارا على ضرورة احترام الوقت والالتحاق بقاعة الامتحان نصف ساعة على الأقل قبل انطلاق الاختبار.

من جهة أخرى، كشفت السيدة بن غبريت عن تسجيل 69 حالة لمحاولة الغش في  البكالوريا خلال اليوم الأول من الامتحان تتعلق أساسا باستعمال الهاتف النقال.

و كانت المسؤولة الأولى عن القطاع قد شددت على اتخاذ إجراءات صارمة تجاه  محاولات الغش وتتراوح بين الاقصاء لمدة 5 سنوات بالنسبة للمتمدرسين و10 سنوات  بالنسبة للمترشحين الأحرار، معتبرة أن كل مترشح يضبط لديه هاتف نقال يعتبر في محاولة غش.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد