Scroll To Top

أكثر من 50 بالمئة نسبة النجاح في “الباك”

حسب مصدر مسؤول من وزارة التربية تحدث مع ”البلاد”

المشاهدات : 34859
0
آخر تحديث : 20:22 | 2017-07-23
الكاتب : ك. ل

أرشيف

ارتفاع طفيف في عدد الناجحين مقارنة بالموسم الفارط 

 كشفت مصادر مسؤولة من وزارة التربية الوطنية لـ"البلاد” أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا فاقت 50 بالمائة، مسجلة بذلك ارتفاعا طفيفا مقارنة بالعام الماضي، حيث تم تسجيل نسبة 49 بالمائة. 
وعكس ما كان متوقعا عرفت نسبة النجاح في البكالوريا بدورتيها الاستثنائية والعادية ارتفاعا في نسبة النجاح مقارنة بالدورة الماضية، حيث تعدت نسبة النجاح في البكالوريا هذا الموسم الدراسي 50 بالمائة، عكس توقعات النقابات ومن المقرر أن تعلن مساء اليوم، المسؤولة الأولى عن القطاع نورية بن غبريت عن نتائج هذا الامتحان، الذي تم تنظيمه على مرحلتين، بقرار من رئيس الجمهورية.

 وتكون بذلك، الوزيرة، قد رفعت التحدي بعد توقعاتها بأن نسبة النجاح هذا العام ستفوق تلك المسجلة العام الماضي بنسبة 49 بالمائة.

 ومن المقرر أن تنطلق التسجيلات الجامعية للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا لحساب السنة الجامعية 2017- 2018 في الفاتح من شهر أوت القادم، على أن تستمر إلى غاية 16 من  الشهر نفسه. في حين تُغلق الأبواب الأولية منها في الخامس من الشهر ذاته. 
وتنطلق فترة المعالجة الآلية لكل الطلبات المحصل عليها ابتداء من السادس من الشهر نفسه، ليتم الإعلان عن نتائج التوجيه الأولية مساء الحادي عشر أوت المقبل إلى غاية 16 من الشهر، واشارت وزارة التعليم العالي إلى مراعاة أربع حالات يمكن أن يقع فيها الطلبة أثناء عمليات التسجيل، تتمثل الأولى في حصول الطالب على الاختصاص الراغب فيه، حينها يتحضّر للتسجيل الإداري الذي يتم شهر سبتمبر.

أما الحالة الثانية فتتمثل في عدم حصول الطالب على أي اختيار وهنا تمنح لهذه الفئة فرصة أخرى لإعادة توجيههم، والحالة الثالثة تتمثل في اختيار فئة من الطلبة لاختصاص يشترط إجراء مقابلة على غرار المدارس العليا للأساتذة والمدارس التطبيقية. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 1 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد