الأساتذة الجدد ممنوعون من عطلتي الشتاء والربيع

ملزمون بالخضوع للتكوين لمدة شهر

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

 

أكدت مصالح الوزيرة، بن غبريت، أن جميع الأساتذة الجدد، عبر الأطوار الثلاثة، الابتدائي والمتوسط والثانوي، بما في ذلك أساتذة القوائم الاحتياطية، سواء المحلية أوالوطنية، ملزمون  بالتقيد بالتكوين المغلق، المزمع تنظيمه على مدار13 يوما كاملة، بداية من 23 ديسمبر المقبل خلال العطلة الشتوية، على أن تنطلق الدورة الثانية من التكوين خلال عطلة الربيع. 

تلقت مختلف مديريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن، مذكرة صادرة عن مصلحة التكوين والتفتيش، تخص انطلاق التكوين خلال العطلة الشتوية لصالح الأساتذة الجدد. وأكدت الوزارة من خلال التعليمة التي تم  توجيهها إلى مديري المؤسسات التربوية  للأطوار الثلاثة للتعليم، ومفتشي التربية الوطنية للمواد، والإدارة ومفتشي التعليم المتوسط للمواد والإدارة ومفتشي التعليم الابتدائي للإدارة بالولاية، تخص التكوين التحضيري البيداغوجي لفائدة الأساتذة الجدد2018-2017 بناء على المنشور الوزاري المؤرخ في 16 أكتوبر الماضي للتكوين البيداغوجي التحضيري، والتكوين المسبق، ووفق على مراسلات مديرية التكوين رقم757\0.5.0\2017 الصادرة بتاريخ 13نوفمبر2017 وأكدت أن التكوين إجباري لجميع الأساتذة الجدد.

وحسب ذات المذكرة، فإن جميع أساتذة التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي الجدد ملزمين  بالمشاركة  في عملية التكوين البيداغوجي التحضيري، التي ستنظم لفائدتهم وفق رزنامة وزارة التربية، وهي تخص كل الأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف بعنوان سنة 2016  القائمة الاحتياطية، والأساتذة الناجحين في مسابقة التوظيف بعنوان سنة 2017 والأساتذة الذين تم تعيينهم من القائمة الوطنية 2016 و2017، والذين لم يلتحقوا بالتكوين لأسباب مختلفة، حالات مرضية، وعطلة اأامومة وغيرها.

وحددت وزارة التربية الوطنية، حسب ذات المذكرة دورتين للتكوين، الأولى ستكون بداية  من يوم السبت 23 ديسبمبر 2017 إلى غاية يوم الخميس 4 جانفي 2018، أما الدورة الثانية فستكون من يوم السبت 17مارس 2018 إلى يوم الخميس 29 مارس 2018 ملزمة جميع الأساتذة الفئات المذكورة أنهم معنيون بالعملية التكوينية، ما عدا الذين هم في عطلة مرضية لا يسمح لهم بالمشاركة إلا بعد  استئناف عملهم.

وألزمت الوزارة  الأساتذة المعنيين الإلتزام بارتداء المئزر، وتقديم  نسخة من قرار التعيين، ونسخة من محضر التنصيب، وصورة شمسية وأدوات التكوين اللازمة، فيما ألزمت مدراء المؤسسات التربوية بمختلف أطوارهم، بتبليغ هؤلاء الأساتذة مقابل توقيع وصل بالإعلام، حيث يعتبر هذا الإشعار بمثابة استدعاء شخصي.

وكانت وزارة التربية، قد حددت قبلا رزنامة العطل المدرسية، حيث قررت، وبخصوص عطلة الشتاء، أن تنطلق من 21 ديسمبر2017 إلى غاية 07 جانفي 2018، وعطلة الربيع من 15  مارس 2018 إلى غاية 01 أفريل 2018، فيما تم تحديد عطلة الصيف، ابتداء من 04 جويلية 2018.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!