الحضور "إجباري" لتلاميذ المدارس إلى غاية 30 جوان

وزارة التربية تتخذ إجراءات جديدة لضمان استمرار التمدرس

نورية بن غبريت
نورية بن غبريت

أعلنت وزارة التربية الوطنية ، اليوم الخميس في بيان ، عن اتخاذ إجراءات جديدة لضمان مداومة تلاميذ الأقسام النهائية على الحضور في الفصل الدراسي الثالث ، بعدما تمّ تسجيل عزوف عن التمدرس في عدّة مؤسسات تعليمية.

وجاء في بيان الوزارة ، أنه سيتمّ اتخاذ إجراءات لضمان حق التلاميذ في التمدرس من خلال التطبيق الصارم للنصوص التنظيمية الخاصة بالحياة المدرسية ، خاصة ما يتعلق بالمراقبة الصارمة واليومية لمواظبة التلاميذ على  الحضور خلال ما تبقى من السنة الدراسية إلى غاية 30 جوان .

وقالت وزارة التربية إنها سجّلت عزوفا عن الدراسة وتذبذبا في وتيرتها على مستوى بعض المؤسسات التعليمية ، بسبب الغيابات المتكررة وغير المبررة للتلاميذ ، وهو ما يؤثر سلبا ، يضيف البيان ، على تنفيذ البرامج التربوية وعلى الفهم والاستيعاب لدى التلاميذ.

وتطبيقا لتعليمات وزيرة التربية نورية بن غبريت ، تمّ تسطير مخطط عمل لضمان استمرار مواظبة التلاميذ على الحضور إلى المؤسسات التعليمية ، خاصة الأقسام النهائية والتلاميذ المقبلين على امتحانات نهاية السنة، يتضمن عدّة نشاطات بيداغوجية لتحضير التلاميذ المقبلين على امتحانات نهاية السنة ، إلى جانب تنظيم فعاليات فكرية وثقافية لتلاميذ بقية الأطوار الدراسية.

ومن الجانب الإداري ، أوصى بيان الوزارة بضرورة إشعار الأساتذة بإجبارية المداومة على الحضور في المؤسسات التربوية حسب الجدول الزمني المقرر ، إضافة إلى متابعة حضور التلاميذ وإبلاغ أوليائهم بالغيابات مع تطبيق الإجراءات الإدارية.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة