Scroll To Top

إجراءات جديدة في مسابقة الموثقين والمحضرين

وزارة العدل تحذّر المترشحين وتكشف عن قائمة من الممنوعات

المشاهدات : 3300
0
آخر تحديث : 20:54 | 2018-06-26
الكاتب : ليلى.ك

وزارة العدل

دعت وزارة العدل المترشحين للمسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة الموثق والمحضر القضائي المزمع تنظمهما يومي الخميس والسبت المقبلين الى احترام التوقيت المخصص لإجراء المسابقة لتفادي أي إقصاء، كما شددت على ضرورة احترام الإجراءات المتعلقة بتأمين الامتحانات خاصة ما تعلق بمنع استعمال الهاتف النقال وباقي الوسائل التكنولوجية للاتصال، مؤكدة ان من يخالف هذه التعليمة يتعرض للإقصاء مباشرة.

يجتاز غدا الخميس المترشحون للمسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة الموثق الامتحانات ”النظرية والتطبيقية”، فيما تنظم الامتحانات الخاصة بمسابقة الكفاءة لمهنة المحضر القضائي السبت المقبل وذلك وسط إجراءات مشددة، منها منع استعمال الهواتف ووسائل الاتصال واقصاء الممتحنين المتأخرين عن الالتحاق بقاعات الإجراء.

وسيكون المشاركون في مسابقة الالتحاق بمهنة الموثق على موعد في الفترة الصباحية مع اجراء امتحان نظري بمعامل 3 في القانون المدني او قانون الإجراءات المدنية والإدارية او القانون التجاري أو قانون الأسرة او قانون العقوبات او قانون الإجراءات الجزائية.

أما في الفترة المسائية فسيجتاز المترشحون الامتحان التطبيقي بمعامل 2، حيث سيمتحنون في موضوع تحرير فريضة او تحرير عقد أو قانون أساسي لشركة.

وسيخوض المشاركون في المسابقة الوطنية للالتحاق بمهنة المحضر القضائي يوم 30 جوان الجاري، امتحانين، الأول نظري بمعامل 3 حول القانون المدني او قانون الإجراءات المدنية والإدارية او القانون التجاري او قانون الأسرة أو قانون العقوبات او قانون الإجراءات الجزائية.

أما الامتحان التطبيقي الذي يجرى في الفترة المسائية بمعامل 2 سيكون حول مهام المحضر القضائي لا سيما العقود والسندات والإعلانات، وتنفيذ الاوامر والاحكام والقرارات القضائية والسندات التنفيذية الاخرى.

وأكدت وزارة العدل امس أن مراكز الامتحانات الخاصة بإجراء مسابقتي الكفاءة للالتحاق بمهنة الموثق او المحضر القضائي ستفتح أبوابها امام المترشحين بداية من الساعة السابعة صباحا.  وأضافت الوزارة في بيان لها انه يمنع منعا دخول المترشجين قاعات الاجراء بعد الثامنة والنصف صباحا وكذلك بعد الواحدة مساء موعد انطلاق الامتحان التطبيقي.

وشددت الوزارة على المنع التام لاستعمال وسائل الاتصال والهاتف داخل قاعات الامتحان مؤكدة أن من يخالف هذه التعليمة يتعرض للإقصاء مباشرة، مذكرة المترشحين بضرورة إحضار وثائق تثبت هوياتهم والاستدعاء الخاص بالمسابقة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

تساقط الثلوج بأعالي منطقة "بوزقان" في تيزي وزو ..مناظر رائعة من السماء!

نشر في :08:20 | 2019-01-08

البلاد اليوم : عودة موسم الاحتجاجات في قطاع التربية .. أي استقرار في المنظومة ؟

نشر في :08:54 | 2019-01-04

البلاد اليوم : بعد مؤشرات الموعد الرئاسي .. اصطفاف لتنشيط الحملة الإنتخابية !!

نشر في :07:34 | 2018-12-19

" أحكي بالون " قبل 6 أشهر .. أين ستنظم كأس أمم إفريقيا 2019 ؟


أعمدة البلاد