"خبراء يحذرون من اقتراب زلزال كاسكاديا العظيم الذي سيدمر الساحل الغربي الأمريكي وصولاً لكندا شمالاً"

تحذيرات خطيرة اطلقها خبراء الزلازل حول احتمالية وقوع الزلزال العظيم "كاسكاديا" على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية وكندا. ويتوقع الخبراء أن يكون هذا الزلزال أعنف من زلزال 9.0 درجة ريختر الذي ضرب اليابان في 2011، وسيسفر عن خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

وفقًا لصحيفة دايلي ميل البريطانية، يحذر الخبراء من اقتراب زلزال كاسكاديا العظيم، والذي يُعد واحدًا من أكبر الزلازل في التاريخ، حيث سيصل قوته إلى أكثر من 9 درجات على مقياس ريختر. ويشير الخبراء إلى أن هذا الزلزال المدمر سيدمر الساحل الغربي الأمريكي وصولاً لكندا شمالاً.

ويعزو الخبراء هذا الخطر المحدق إلى تسرب زيوت شحمية من ثقب في صدع ضخم طوله 1000 كيلومتر، يمتد أسفل المحيط الهادي، ويمتد من ولاية كاليفورنيا جنوبًا وحتى كندا شمالًا. وتشير التقارير إلى أن هذا التسرب النفطي يجعل الزلزال العظيم القادم أكثر احتمالية، وقد يحدث في أي لحظة.

وإذا حدث الزلزال، فسيتسبب في موجات تسونامي قوية، وستغمر الشواطئ بالمياه، وتمحو جزءًا كبيرًا من الساحل الغربي الأمريكي، وستؤدي إلى خسائر بمئات المليارات من الدولارات، وسنوات طويلة من إعادة الإعمار. وقد يتسبب هذا الزلزال العظيم في وفاة العديد من الأشخاص، وسيكون من الصعب الاستعداد لمثل هذا الحدث الكارثي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  2. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  3. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي

  4. الأهلي المصري يبلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة تواليا