إخلاء آلاف المنازل بسبب حرائق الغابات في كاليفورنيا

أصدرت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمرا بإخلاء المنازل ل آلاف الأشخاص وقطع التيار الكهربائي عن ألفي منزل وشركة بعد اندلاع حريق بالقرب من منتزه يوسمايت الوطني منذ أمس السبت.

ووسط موجة الحر التي تشهدها الولايات المتحدة، طال الحريق حوالي 50 كيلومترا من المنتزه الوطني، بحسب إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا.

ودخلت أوامر إخلاء المنازل حيز التنفيذ منذ السبت لأكثر من 6 آلاف شخص يعيشون في منطقة ريفية، وأعلن الحاكم غافين نيوسوم حالة الطوارئ في مقاطعة ماريبوسا، بسبب آثار الحرائق في غابات أشجار البلوط.

وقال المتحدث باسم إدارة غابة سييرا الوطنية دانييل باترون، إن أكثر من 400 رجل إطفاء يحاولون السيطرة على الحرائق إلى جانب عدة طائرات هليكوبتر، مشيرا إلى أنهم يواجهون ظروفا قاسية بسبب الطقس الحار وانخفاض الرطوبة ووجود نباتات جافة، بسبب أسوأ موجة جفاف منذ عقود.

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا في بيان، إن الحرائق ألحقت أضرارا بمباني سكنية وتجارية وتهدد نحو ألفي مبنى، بالإضافة إلى إغلاق العديد من الطرق السريعة.

وتشهد كاليفورنيا حرائق غابات أكبر بشكل متزايد خلال السنوات الأخيرة، إذ أدى تغير المناخ إلى جعل المنطقة أكثر دفئا وجفافا على مدار العقود الثلاثة الماضية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. مديرية الضرائب تصدر بيانا هاما

  2. أمطار رعدية تتعدى 20 ملم على هذه الولايات

  3. آخر أرقام فيروس كورونا بالجزائر

  4. سونلغاز: فتح التوظيف السنة المقبلة حسب المناصب الشاغرة

  5. أمطار رعدية في 7 ولايات

  6. واتساب تطلق 3 مزايا جديدة

  7. ليفربول يستعد لتقديم عرض ضخم لضم بن ناصر

  8. منتج زيت زيتون جزائري يفوز بالميدالية الذهبية الثانية في مسابقة دبي الدولية

  9. صدور الأحكام النهائية في قضية "المؤثرين" .. البراءة لنوميديا لزول

  10. رياح قوية وأمواج عالية على هذه السواحل الغربية