"اتفاقيات هامة لصالح الطلبة مع الجامعات الإسبانية”

حجر يتباحث مع السفير الإسباني سبل تعزيز التعاون الجامعي

جامعة في إسبانيا
جامعة في إسبانيا

البلاد  - ليلى.ك - كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار عن مباحثات أجرته مصالحه مع سفير مملكة إسبانيا بالجزائر، فارنيندوموران كالفو سوتيلو، لتعزيز التعاون الجامعي بين البلدين من خلال إجراء عمليات توأمة بين جامعات البلدين وتنقل طلبة الدكتوراه بين البلدين والمشاركة في ملتقيات تنظمها المؤسسات الجامعية بالبلدين. 

شكل تعزيز التعاون الجزائري ـ الإسباني في المجال الجامعي والبحث العلمي محور اللقاء الذي جمع بين وزير التعليم العالي والبحث العلمي الطاهر حجار، وسفير مملكة إسبانيا بالجزائر فارنيندو موران كالفو سوتيلو.

واستعرض الجانبان ”وضعية العلاقات الثنائية في مجال التعليم العالي والبحث العلمي وبحثا طرق وسبل تعزيز التعاون الجامعي لاسيما من خلال التوقيع قريبا على اتفاق لفتح قسم للمطالعة الإسبانية على مستوى جامعة الجزائر 2 ببوزريعة وكذا بحث إمكانية جعل جامعات جزائرية أخرى تسفيد من هذا التعاون” حسب بيان للوزارة. 

كما أعرب الجانبان عن ”إرادتهما في تعميق العلاقات الثنائية من خلال تشجيع عمليات التوأمة بين جامعات البلدين وتبادل محاضرين رفيعي المستوى وتنقل طلبة الدكتوراه بين البلدين والمشاركة في ملتقيات تنظمها المؤسسات الجامعية بالبلدين” يضيف المصدر. 

   من جهة أخرى، أعرب حجار عن أمله في أن ”يستفيد طلبة الدكتوراه من مشاريع بحث علمي جزائرية وإسبانية لاسيما في الفروع التقنية واختصاصات التكنولوجيات المتطورة وكذا المجلات الإسبانية المفهرسة بغية تمكينهم من نشر أطروحاتهم وأبحاثهم العلمية”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعدية تصل إلى 20 ملم على هذه الولايات

  2. موجة حر شديدة في 5 ولايات

  3. موجة حر شديدة في هذه الولايات

  4. غلق الطريق الاجتنابي الشمالي في الاتجاهين من جسر كوسيدار(الدار البيضاء) إلى غاية محطة تحلية مياه البحر (الحامة) على مسافة 16 كلم

  5. رئيس ديوان محافظ الألعاب المتوسطية يوضح بخصوص حضور سولكينغ لحفل ختام الألعاب

  6. برنامج المشاركة الجزائرية في رابع أيام الألعاب المتوسطية

  7. برنامج المشاركة الجزائرية في خامس أيام الألعاب المتوسطية

  8. يوسف بلايلي يفتَك جائزة هدف الموسم في الدوري الفرنسي

  9. 5 سنوات سجنا لصاحب حظيرة غير شرعية اعتدى على عائلة بأحد شواطئ تيبازة

  10. مصالح أمن ولاية الجزائر تتمكن من توقيف المشتبه فيه في جريمة قتل سيدة بالقرب من مستشفى بني مسوس